المحلية

وفد وزاري يجري جولة في أروقة الأسبوع الزراعي الذي يشهد إقبالا حكومياَ وجماهيرياَ واسعاَ

تفقد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي، اليوم الإثنين ، أروقة الأسبوع الزراعي الثاني عشر المقام على أرض معرض بغداد الدولي للفترة من ١٠ ولغاية ١٦ تموز الجاري برفقة وزير الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو ووزير العدل سالار عبد الستار للاطلاع على ارقة المعرض وتطور القطاع الزراعي وبشقيه النباتي والحيواني في ضوء خطط حماية ودعم المنتج المحلي،فيما تم زيار مختلف اجنحة المعرض َالخاصة بعرض المنتجات الزراعية للجهات المشاركة ومنها دوائر وشركات الوزارة و أجنحة مديريات الزراعة والتي تشهد مشاركة واسعة وعرض مختلف المنتجات.
وتم التأكيد على الاستمرار بخطط دعم المنتج المحلي، فضلاَ عن التركيز على الأهمية البالغة لهذه المعارض لما فيها من نقل و توطين للتكنولوجيا الزراعية.
و تم زيارة المشاركين والاستماع إلى شرح لعملهم الزراعي وطرق حماية وتطوير المنتج المحلي من حيث التسويق وتحقيق الاكتفاء من مختلف المحاصيل الزراعية النباتية والحيوانية.
كما تم زيارة قاعات المنتج المحلي والمخصصة لعرض منتجات الدواجن، والقيام بالبيع المباشر للمواطنين بأسعار مخفضة، دعماَ للمواطن.
الجدير بالذكر بأن الأسبوع الزراعي يعد محطة متطورة للتواصل التقني والفني وفرصة لتبادل الخبرات فضلا عن عرض المنتجات الزراعية وبشقيها النباتي والحيواني دعماَ للاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى