الأقتصادية

وول ستريت تتعافى بشكل حاد بدعم من آمال التحفيز



استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية تعاملات الأربعاء على ارتفاع، للجلسة الثالثة على التوالي، وسط توقعات بأن الكونجرس سيدفع في اتجاه مزيد من المساعدات للاقتصاد المنكوب.

صدمة النفط تقود وول ستريت للتراجع عند الإغلاق

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 239.61 نقطة، بما يعادل 1.06%، إلى 22893.47 نقطة.
وفتح المؤشر ستاندرد أند بورز 500 مرتفعاً 25.59 نقطة، أو 0.96%، عند 2685 نقطة.
وزاد المؤشر ناسداك المجمع 88.46 نقطة، أو 1.12%، إلى 7975.72 نقطة.

أمريكا تدرس وضع حزمة إضافية لمساعدة الشركات الصغيرة

وأغلقت بورصة وول ستريت منخفضة أمس الثلاثاء، بعد جلسة متقلبة، صعدت خلالها بدعم من تراجع إصابات كورونا في نيويورك، لكن هبوط أسعار النفط كان له تأثير سلبي في المراحل الأخيرة من الجلسة.
تدرس وزارة الخزانة الأمريكية ومجلس الشيوخ، وضع خطة جديدة لضخ المزيد من المساعدات المالية للشركات الصغيرة، التي تعاني من التداعيات الاقتصادية للإغلاق الاقتصادي.

وأكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أنه أجرى محادثات مع قادة كل من الديمقراطيين والجمهوريين في مجلس الشيوخ بشأن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 250 مليار دولار للشركات الصغيرة.

قالت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، مساء الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سجلت 1939 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، لتصبح بذلك أعلى حصيلة يومية يسجلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء.

والولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات المعلن عنها بالوباء، كما أنها تسجل منذ أيام حصيلة وفيات يومية تزيد على الألف، ما يعني أنّها قد تلحق قريباً بركب كل من إيطاليا (17.127 وفاة) وإسبانيا (13.798 وفاة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى