المحلية

يتضمن تخفيض الأجور.. نقابة الأطباء تطرح برنامجاً مشتركاً لتحسين الواقع الصحي

أعلنت نقابة الأطباء، اليوم الخميس، عن برنامج مشترك يتضمن مجموعة توصيات لتحسين الواقع الصحي في العراق، بينها تخفيض الأجور، وفيما حددت موعد تنفيذ مشروع قانون الضمان الصحي، أحصت عدد المشمولين فيه.

وقال نقيب أطباء العراق، عقيل شاكر محمود، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” هناك برنامجاً لتحسين الواقع الصحي في البلاد، سيطرح من قبل نقابات الأطباء والأسنان والصيادلة، وسيعرض على وزير الصحة صالح الحسناوي للبت في تفصيلاته ورفع توصيات بشأنه إلى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”، منوهاً إلى، أن” إحدى فقرات البرنامج تتضمن تخفيض الأجور”.

وأضاف محمود، أن “تنفيذ مشروع قانون الضمان الصحي، سيكون في النصف الثاني من العام الجاري 2023، أي في الأول من شهر تموز المقبل، وسيشمل 300 ألف شخص، وسيبدأ في مستشفى دار التمريض الخاص بإدارة مدينة الطب التابعة لوزارة الصحة”.

وعن قانون حماية الأطباء، أشار إلى أن “قانون حماية الأطباء والكوادر الصحية والمهنية أقر من قبل مجلس النواب في السنوات السابقة، لكن لم يفعل حتى الآن، لذلك تم إدراجه ضمن ورقة العمل التي تناولتها نقابات الأطباء والصيادلة والأسنان”.

وفي وقت سابق اليوم، أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، في تصريح خاص للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن المرحلة الأولى ‏من الضمان الصحي ستقدم الخدمات عن طريق الأجنحة الخاصة في وزارة الصحة وإدارة التمريض الخاص، إضافة إلى المستشفيات الأهلية التي سيتم التعاقد معها ضمن المعايير الموضوعة من قبل هيئة الضمان الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى