أخبار عامة

3 مذكرات تفاهم بين البحرين وإسرائيل في قطاع التكنولوجيا

وقعت البحرين وإسرائيل 3 مذكرات تفاهم وإعلان تعاون مشترك في المجال التقني، والابتكار ونقل التكنولوجيا.

وشملت مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانب البحريني ونظيره الإسرائيلي، التعاون المشترك في مجال النظم البيئية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة،وفق ما ذكرت وكالة أنباء البحرين

وجرى حفل توقيع خاص بفندق ولدورف أستوريا بالقدس خلال زيارة وفد البحرين إلى إسرائيل برئاسة وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد بن راشد الزياني، وبحضور وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، عمير بيرتس. 

وأعرب الوزير الزياني عن سعادته بإطلاق العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكداً أهمية بحث الفرص الاقتصادية في ضوء ما يتمتع به الاقتصاد البحريني والإسرائيلي من مقومات تساعد على تطوير الأعمال وتبادل المصالح التجارية، والاستثمارات في العديد من القطاعات الاقتصادية.

وأكد وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي أهمية تطوير الأعمال المشتركة بين البلدين، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، داعياً إلى تشكيل مجموعات عمل لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأوضح أن توقيع المزيد من مذكرات التعاون بين البحرين وإسرائيل سيساهم بشكل إيجابي في دفع العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، وأعرب عن تطلعه لمزيد من المشاريع المشتركة، والزيارات التجارية خلال الفترة المقبلة

وتم خلال الحفل التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون التقني بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين ومؤسسة المعايير في إسرائيل (SII)، وإعلان تعاون مشترك بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في البحرين ووزارة الاقتصاد والتجارة في إسرائيل بشأن تعزيز التعاون في مجال الابتكار ونقل التكنولوجيا.

وشهد الحفل أيضا توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية ووزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية بشأن تعزيز التعاون في النظم البيئية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى