الرياضية

5 أرقام قياسية يستهدفها ليفربول فيما تبقى من الدوري الإنجليزي

بما يكون ليفربول قد حصل على الدوري الإنجليزي بشكلٍ رسمي، ولكن يورجين كلوب مدرب الفريق الأحمر لا يمكنه التوقف عند ذلك الإنجاز حتى فيما تبقى من الموسم.

حقق النادي الأحمر لقب الدوري بصورة رسمية بعد تقدمه على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي بفارق 23 نقطة كاملة وذلك قبل سبعة جولات من النهاية.

وهناك في هذا الموسم الاستثنائي بضعة أرقام أخرى يمكن لليفربول أن يحققها ليضيفها إلى الأرقام القياسية التي حققها من قبل.

أرقام قياسية يلاحقها ليفربول في الدوري الإنجليزي:

احتفالات جماهير ليفربول

1- أكبر عدد من النقاط في موسم واحد

لا شك أن كلوب سيحث لاعبيه على تحطيم رقم مانشستر سيتي القياسي الخاص بالـ 100 نقطة الذي حققه في موسم 2017/2018.

ويمكن لليفربول أن يصل إلى النقطة رقم 107 في حالة تحقيقه للفوز في مبارياته السبع المتبقية، ويُمكن تحمل خسارة مباراتين والفوز بخمس مباريات أخرى لتحطيم هذا الرقم.

2- أكبر هامش من النقاط

يمكن لليفر كذلك أن يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز بأكبر هامش نقاط بين الأول والثاني في تاريخ البريمير ليج، فالفارق الآن بين الليفر والسيتي هو 23 نقطة.

وكان أكبر هامش نقاط لفريق فاز بالدوري الإنجليزي هو من نصيب مانشستر سيتي كذلك في الموسم قبل الماضي حيث فاز باللقب بفارق 19 نقطة.

3- أكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد

يملك مانشستر سيتي هذا الرقم القياسي أيضاً حيث حققه من خلال الفوز بـ32 مباراة، وليفربول حالياً لديه 28 انتصار وأمامه 7 مباريات متبقية، ولذلك يمكن ضرب هذا الرقم.لقطة من لقاء ليفربول وكريستال بالاس

لقطة من لقاء ليفربول وكريستال بالاس

4- أكبر عدد من الانتصارات على أرضه

لم يفز أي فريق على الإطلاق مبارياته الـ19 في تاريخ الدوري الإنجليزي في موسم واحد، وإذا فاز الريدز على أستون فيلا وبينرلي وتشيلسي على ملعبه فسوف يحقق هذا الإنجاز الفريد.

5- أكبر عدد من الانتصارات خارج أرضه

أكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد خارج الملعل كان 16 مباراة، وقد فاز ليفربول لـ12 مباراة من أصب 15 مباراة لعبها خارج الآنفيلد رود بهذا الموسم.

وفي حالة التغلب على مانشستر سيتي ونيوكاسل وبرايتون وآرسنال سيُعادل هذا الرقم القياسي.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى