الرياضية

5 رسائل مثيرة من كارلوس كيروش بعد مباراة مصر والسنغال

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، انتهاء مشواره مع الفراعنة بعد ضياع حلم التأهل لكأس العالم 2022 أمام السنغال.

وكان المنتخب السنغالي تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بعدما عوض خسارته ذهابا في القاهرة أمام مصر بهدف، بالفوز بنفس النتيجة في داكار، قبل أن يتفوق في ركلات الترجيح بالفوز (3-1).

وفي المؤتمر الصحفي عقب مباراة مصر والسنغال، أطلق كيروش عدة رسائل مثيرة في عدة اتجاهات، أعلن خلال إحداها رحيله عن الفراعنة، مهاجما كذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب مقترح إقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

رحيل كيروش عن منتخب مصر

قال المدرب البرتغالي بعد مباراة مصر والسنغال: “للأسف خسرنا بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022، وكل شيء انتهى، لا أجد ما أقوله سوى تهنئة اللاعبين على الأداء”.

وأضاف: “أهنئ السنغال على الفوز والتأهل بعد مباراة كبيرة، لا يجب أن ننسى أن السنغال ستمثل أفريقيا في كأس العالم، ونتمنى لها التوفيق والظهور بشكل جيد”.

وواصل: “كان حلمي التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة مع منتخب مصر، لقد انتهى الحلم، سأتوقف، وحان الوقت لأترك الراية لشخص آخر يتولى المهمة”.

وتابع مدرب ريال مدريد الأسبق: “بالنسبة لمصر، يجب أن تبدأ مرحلة جديدة والتحضير لما هو قادم (مونديال 2026)”.

رحيل كيروش عن منتخب مصر

نفي وتراجع

تراجع كارلوس كيروش، بعد مباراة مصر والسنغال، عن التصريحات التي نقلت عنه في المؤتمر الصحفي للمباراة الأولى، عندما قال إنه “أحد أفضل 10 مدربين في العالم”، حيث نفى ذلك بقوله في داكار “لم أقل إنني أحد أفضل مدربي العالم”.

واستطرد: “أعترف بالخسارة مرتين أمام السنغال، كنت أريد مواجهة المدرب أليو سيسيه مجددا لأفوز عليه، وأعوض الخسارة في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022”.

وأردف المدير الفني لمنتخب مصر: “إذا عملت 7 سنوات مع منتخب مصر مثلما عمل سيسيه مع السنغال، فربما اختلفت الأمور”.

سيناريو الخروج

كما تحدث كيروش عن أسباب الخسارة أمام السنغال، قائلا: “لجأنا لركلات الترجيح، وأعتقد أن جماهير السنغال عانت نسبيا من السيناريو، بعدما استقبلنا هدفا مبكرا، وبدأ منتخب السنغال بقوة”.

وواصل: “لا أبحث عن مبررات، لكن تأثرنا بارتفاع درجة الحرارة، وظروف أخرى أدت للخسارة مثل عامل التركيز، ولكن أؤكد أننا بذلنا أقصى ما لدينا من جهد”.

رحيل كيروش عن منتخب مصر

هجوم ضد الفيفا

لم يكتف المدير الفني لمنتخب مصر بذلك، بل انتقد أيضا مشروع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن إقامة المونديال كل عامين.

وقال كيروش: “يجب أن تحظى كأس العالم بالخصوصية، وأن تقام كل 4 أعوام، فهي شيء ثمين مثل الماس، إذا انتشرت وتكررت كثيرا فإنها ستفقد قيمتها”.

ونوه: “هناك أكثر من 130 دولة تتنافس من أجل الوصول لكأس العالم، وفي النهاية يتأهل الأفضل، إنها بطولة خاصة وفريدة من نوعها”.

وأتم تصريحاته بالقول: “سواء محمد صلاح أو غيره، لا أتعامل مع كأس العالم على أن هناك لاعبا معينا يستحق المشاركة بها والآخر لا، لكن الأمر يتعلق بمنتخبات بأكملها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى