الرياضية

6 أرقام مثيرة من ليلة دوري الأمم الأوروبية

شهدت ليلة الجمعة استكمال مباريات الجولة الافتتاحية من منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية (2022-2023).

وفي منافسات المستوى الأول، حققت هولندا فوزا عريضا على بلجيكا (4-1)، فيما سقطت فرنسا (1-2) أمام الدنمارك، وتغلبت النمسا على كرواتيا (3-0).

بنزيما يواصل التألق

كريم بنزيما، صاحب هدف فرنسا الوحيد واصل تألقه بعد موسم مذهل مع ريال مدريد الإسباني، وأصبح منتخب الدنمارك هو الضحية رقم 24 التي تستقبل أهدافه الدولية على مدار مسيرته مع “الديوك”.

ويعد بنزيما هو ثالث أكثر لاعب يسجل أمام خصوم مختلفين مع منتخب فرنسا، بعد كل من تييري هنري (37)، وأوليفييه جيرو (30).

من ناحية أخرى حقق منتخب فرنسا رقما سلبيا بعدما خسر مباراة افتتح فيها التسجيل لأول مرة منذ 4 سنوات، وتحديدا منذ سقوطه أمام كولومبيا على نفس الملعب “سان دوني” في مباراة ودية في مارس/آذار 2018.

وخلال تلك الفترة نجح المنتخب الفرنسي في تجنب الخسارة في 34 مباراة متتالية افتتح فيها التسجيل.

192 015717 benzema rangnick uefa nations league 6 records 2

رانجنيك يرد اعتباره

استهل الألماني رالف رانجنيك مشواره كمدير فني لمنتخب النمسا بفوز كبير خارج الديار على كرواتيا بثلاثية دون رد، ليستعيد شيئا من بريقه المفقود بعد نصف موسم مخيب للآمال مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبات رانجنيك أول مدرب لمنتخب النمسا يحقق الفوز بشباك نظيفة في مباراته الأولى، منذ هانز كرانكل عام 2002.

المفارقة أن منتخب النمسا في هذه المباراة سجل نفس عدد الأهداف التي أحرزها لاعبو مانشستر يونايتد في آخر 7 مباريات خارج الأرض تحت قيادة رانجنيك.

192 015717 benzema rangnick uefa nations league 6 records 3

هولندا تعيد الروح إلى ديباي

بعد موسم متذبذب مع برشلونة الإسباني، استعاد المهاجم الهولندي ممفيس ديباي رونقه بقميص منتخب بلاده، بتسجيله ثنائية في فوز “الطواحين” برباعية على بلجيكا.

بهذه الثنائية وصل ديباي إلى 40 هدفا مع منتخب هولندا، يقتسم بها المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين مع باتريك كلويفرت، ويسبقهما الثنائي روبين فان بيرسي (50)، وكلاس يان هونتلار (42).

في المقابل، خسر منتخب بلجيكا على أرضه لأول مرة منذ سبتمبر/أيلول 2016، فيما استقبل 4 أهداف أو أكثر على ملعبه للمرة الأولى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2010.

192 015717 benzema rangnick uefa nations league 6 records 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى