العربية والدولية

مصر تنفي انتكاسة متعافين من كورونا وفرض حظر على المحافظات

أكدت مصر، الجمعة، عدم تسجيل أي حالة انتكاسة للمتعافين من فيروس كورونا المستجد، وأن جميع الحالات التي تماثلت للشفاء لا يمكن أن تكون مصدراً للعدوى.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، في بيان، إنه “لا صحة لعزل أي محافظة الجمهورية كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا“.

وأوضح أن “منظمة الصحة العالمية مستمرة في عملها بمصر، وفي تقديم الدعم للحكومة في التصدي لفيروس كورونا، وأنها تشيد بجهود مصر لمنع انتشار الفيروس والسيطرة عليه”.

ونفى مجلس الوزراء المصري استخدام وزارة الصحة لقاحي “الدرن والحصبة” للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أنه “لا يوجد لقاح معترف به دولياً للوقاية من الإصابة بالفيروس حتى الآن”.

ونوه بأنه “لا صحة لوجود عجز في المستلزمات الطبية في مستشفيات الحميات والصدر”، موضحا أن “المستلزمات تتوفر بشكل طبيعي بجميع المستشفيات بما فيها مستشفيات العزل الصحي، مع كامل جاهزيتها لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين”.

كما نفى تحويل قاعات المؤتمرات إلى مستشفيات ميدانية لاستقبال المرضى، مشيرا إلى أن “المستشفيات الحكومية كافية ومجهزة لاستقبال كافة الحالات وتقديم الخدمات الطبية لهم على مدار اليوم”.

وشدد على أن “وزارة الصحة تتابع جميع العائدين من الخارج ومخالطيهم بشكل فردي دقيق، لاكتشاف أي حالة مشتبه بإصابتها، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة بشأنها”.

وأشار مجلس الوزراء المصري إلى أنه “لم يتم حرق أي جثامين لضحايا فيروس كورونا، وأن جميع المتوفين جراء الإصابة بالفيروس يتم دفنهم مع اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس”.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى