تكنلوجيا

Samsung تختبر ميزة لضمان عدم سرقة البيانات الشخصية أثناء وضع الهاتف في التصليح

يقلق بعض المستخدمين من إرسال هواتفهم الذكية للتصليح عند تعرضها لخلل ما، وذلك خوفاً من سرقة البيانات الشخصية مثل الصور والرسائل وغيرها.

ولذلك فقد أعلنت شركة سامسونج Samsung الكورية أنها تختبر ميزة مهمة على أجهزتها في كوريا الجنوبية تسمى وضع التصليح Repair Mode.

عند تنشيط هذا الوضع فإنه يضمن أن تظل البيانات الشخصية الموجودة على هاتف جالاكسي Galaxy الذكي آمنة أثناء إصلاحها من قبل فني التصليح.

ويتيح وضع التصلح من سامسونج Samsung للمستخدمين الاختيار الانتقائي للبيانات التي يرغبون في الكشف عنها عندما يكون هاتفهم قيد التصليح.

وبمجرد تنشيط وضع التصليح والذي يمكن العثور عليه في قائمة إعدادات البطارية والعناية بالجهاز، سيتم إعادة تشغيل الهاتف الذكي.

samsung repair mode data isnt stolen 1

بعد ذلك لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى بيانات المستخدم الشخصية، بما في ذلك الصور والرسائل والحسابات وما إلى ذلك، وسيقتصر الوصول فقط على التطبيقات الافتراضية.

للخروج من وضع الإصلاح يحتاج المستخدم إلى الخروج من الوضع عن طريق إعادة تشغيل الجهاز والمصادقة من خلال بصمة الإصبع أو النمط.

وبحسب المصادر ستصل الميزة الجديدة من خلال تحديث لهواتف سلسلة Galaxy S21 بداية، وسيتم توسيعه لاحقاً ليشمل المزيد من الطرز في المستقبل. من المفترض أيضًا أن تتلقى المناطق الأخرى خارج كوريا هذه الميزة قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى