تكنلوجيا

Sony تبدأ في اختبار دعم دقة 1440p على بلاي ستيشن 5

بدأت شركة سوني Sony في اختبار دعم دقة 1440 بكسل لوحدة تحكم الألعاب الخاصة بها بلاي ستيشن PlayStation 5، وهي إضافة مطلوبة بشدة من قبل المستخدمين.

وسيتمكن المختبرون من الوصول إلى الإصدار التجريبي الجديد من برنامج نظام PS5 تدريجياً، ويتضمن هذا الإصدار دعم دقة 1440 بكسل، وقوائم الألعاب المنسقة لمكتبتهم والميزات الاجتماعية الجديدة.

سيسمح خيار عرض الفيديو الجديد بدقة 1440 بكسل لمالكي PS5 باختيار هذه الدقة على أجهزة التلفزيون والشاشات المتوافقة.

sony testing 1440p support ps5 1 768x432 1

سيتمكن مالكو PS5 المشتركين بالبرنامج التجريبي من التحقق مما إذا كانت الشاشة المتصلة بـ HDMI تدعم 1440 بكسل في قسم الشاشة والفيديو في لوحة معلومات PS5.

ونوهت شركة سوني Sony إلى أن معدل التحديث المتغير لن يتم دعمه عند 1440 بكسل، وسيعمل فقط بدقة 1080 بكسل و 4K على PS5.

بالإضافة لذلك فإن آخر تحديث لبرنامج تشغيل PS5 يتضمن أيضاً قوائم الألعاب المصممة لتسهيل تنظيم الألعاب، حيث يمكنك إنشاء هذه القوائم من مكتبة الألعاب الرئيسية، وستدعم كل قائمة ما يصل إلى 100 لعبة.

sony testing 1440p support ps5 2 768x432 1

يوجد حد أقصى يبلغ 15 قائمة ألعاب في المجموع، ويمكن إضافة جميع الألعاب القرصية والرقمية وألعاب البث إلى القوائم، حيث يمكن اعتبارها مجلدات يمكنك إضافة ألعاب متعددة إليها

كما أضافت سوني Sony ميزات اجتماعية جديدة، بما في ذلك خيار الطلب لمطالبة الأصدقاء ببدء مشاركة شاشاتهم، والإشعارات الجديدة عندما تنضم إلى مجموعة لإعلام المستخدم عندما يمكنه الانضمام إلى لعبة أحد الأصدقاء الجارية.

سيتمكن أيضاً من إرسال ملصقات ورسائل صوتية في الحفلات، ومقارنة الاختلاف بسهولة بين الصوت ثلاثي الأبعاد والاستريو العادي قبل اختيار الإعداد المفضل لديك.

تختبر سوني Sony برنامج PS5 الجديد هذا مع مختبري النسخة التجريبية بدءاً من يوم أمس، ومن المحتمل أن يتم طرحه على جميع مالكي PS5 في الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى