الأمنية

البارزاني يدعو إلى تفعيل آلية التنسيق الأمني المشترك بين الجيش والبيشمركة

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني، الثلاثاء، على ضرورة تفعيل آلية التنسيق المشترك بين الجيش والبيشمركة لإعادة الأمن والاستقرار إلى ما سماها “المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم”.

وقال مكتب البارزاني في بيان اطلعت عليه (الاولى نيوز) ، إن الأخير “استقبل، اليوم الثلاثاء، وفداً أمريكياً برئاسة كبير مسؤولي الشؤون الدفاعية والملحق العسكري في السفارة الأمريكية لدى العراق الجنرال إرنيست تايكرت”.

وأضاف البيان، أنه “جرى في مستهل اللقاء، بحث آخر مستجدات الوضع في العراق، والتأكيد على أهمية وجود تنسيق مشترك بين قوات البيشمركة والجيش العراقي”.

وأكد تايكرت، بحسب البيان، “استمرار بلاده بتقديم الدعم لقوات البيشمركة التي لعبت دوراً محورياً في التصدي للإرهاب في المنطقة”، مشيداً بـ”الخطوات الإصلاحية التي تقوم بها حكومة إقليم كردستان ولا سيما في وزارة البيشمركة”.

وأشار تايكرت إلى أن “إقليم كردستان حليف مهم واستراتيجي للولايات المتحدة في المنطقة”.من جانبه، أبدى البارزاني “قلقه البالغ إزاء تدهور الوضع الأمني في المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم”،

مشدداً على ضرورة “تفعيل آلية التنسيق الأمني المشترك بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة لإعادة الأمن والاستقرار إلى تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى