المحلية

ديالى تغلي بسبب تردي الخدمات .. ودعوات لـ” موجة إقالات”

غليان شعبي بدأ يجتاح عدة مناطق في ديالى بسبب تردي الخدمات لاسيما الكهرباء على نحو دفع العديد من مناطق للخروج بتظاهرات واعتصامات وقطع للطرق الرئيسية في محاولة لتسليط الاضواء على بؤس الاوضاع في مناطقهم.

وقال احمد التميمي متظاهر في حديث تابعته (الاولى نيوز) ان “خروج اهالي منطقة برشته قرب المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة) للتظاهر لليوم الثاني على اليوم يأتي من ألم وحسرة على انهيار ملف الخدمات وخاصة الكهرباء”، مؤكدا أن “هناك فسادا متغلغلا في مؤسسات ديالى وهذا الامر يعرفه القاصي والداني”.

وأضاف التميمي، ان “تظاهرات ديالى لن تنتهي ومستمرة لحين تحقيق المطاليب”، مبيناً أن “هناك جهات مقصرة في اداء واجباتها وحان الوقت لموجة اقالات تصحح الوضع الراهن”.

اما عبدالله الشمري سياسي مستقل فقد اشار الى “وجود غليان شعبي في ديالى بسبب سوء الخدمات وتفاقم ملف الفساد استغلال النفوذ مع قرب الانتخابات”، موضحا أن “التظاهرات هي ردات فعل عفوية على مظلومية مناطق واسعة بسبب سوء الخدمات”.

وأشار الشمري الى ان “خروج 4 تظاهرات في آن واحد يدلل باننا امام مشهد استثنائي في ديالى قد يتطور في اي لحظة اذا م تكن هناك حلول للاحتواء والاستجابة من قبل الجهات الحكومية”.

اما النائب مضر الكروي فقد اشار الى ان “من حق أي منطقة في ديالى الخروج في تظاهرة التعبير سلميا عن مطاليبها المشروعة”، مؤكدا أن “ملف الكهرباء يحتاج الى اعادة نظر ودعم من قبل بغداد خاصة وان المحافظة تمر بازمات جفاف بالوقت الراهن”.

وشهدت ديالى صباح اليوم 4 تظاهرات وقطع طرق برية مهمة من قبل متظاهرين غاضبين على تردي الخدمات الاساسية وخاصة الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى