السياسية

رئاسة البرلمان تكشف عن مستجدات تقرير هدر أموال الكهرباء بالعراق

أكد نائب رئيس البرلمان، بشير الحداد، اليوم الخميس، ان اللجنة النيابية التحقيقية بملف الكهرباء رفعت تقريرا لمجلس النواب عن ما صرف وتم اهداره على منظومة الكهرباء.

وقال الحداد في تصريح تابعته (الاولى نيوز) إن “اللجنة النيابية التحقيقية الخاصة بملف الكهرباء برئاسة النائب الاول، حسن الكعبي، توصلت الى أن ماصرف على منظومة الكهرباء يصل الى 80 مليار دولار”، مبينا أن “هذا المبلغ يمكنه بناء منظومة كهرباء لثمان دول وليس دولة واحدة”.

وأضاف أن “80 مليار دينار صرفت على قطاع الكهرباء من العام 2006 الى يومنا هذا، ويعد هذا الامر كارثة، إذ إننا وصلنا الى عام 2021 والكهرباء لم توفر بشكل دائم للمواطن العراقي”.

وأوضح الحداد أن “اللجنة التحقيقية لمتابعة هذا الملف قد اكملت عملها ورفعت تقريرا الى مجلس النواب فيه عدد من التوصيات، مع تكليف اللجان النيابية لمتابعة الامر مع الحكومة بصورة جدية لغرض متابعة ما هدر بهذا الملف الاساسي الذي يعد عصب الحياة ويمثل بموجبه الاولوية للمواطن”.

وشخصت الجهات النيابية والرقابية ملف الكهرباء على انه مصاب بـ”مرض الفساد”، على الرغم من اعتقال عدد من المتورطين بهذا الملف من قبل لجنة ابو رغيف، إلا أن هذا القطاع لم يشف إلى الأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى