السياسية

رئيس مجلس النواب من البصرة :رواتب الموظفين خط احمر لا يجب المساس بها

الاولى نيوز / بغداد
اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان العراقيين ساهموا جميعاً في تحقيق النصر على الارهاب، وان من المهم صيانة هذا الانجاز المهم والحفاظ عليه من خلال مرحلة اسمها الاستقرار السياسي في البلاد.

وقال خلال زيارة قام بها الى محافظة البصرة اليوم لبحث الواقع الخدمي والامني والمشاكل التي تعاني منھا المدينة، “ان الارهاب عندما اندحر جعل المسؤول امام تحد جديد وهو تحقيق الاعمار والاستقرار”، لافتاً الى ان هناك الكثير من المشاكل التي لا ينبغي لمحافظة البصرة تحملها وان لانترك المواطن يتحمل تبعاتها.

واكد رئيس مجلس النواب خلال لقائه محافظ البصرة اسعد العيداني واعضاء مجلس المحافظة وعدداً من القادة الامنيين فيها، “على اهمية عدم اغفال شريحة الشباب من ان يسرقهم الارهاب منا او مجالات العبث الاخرى”، وعن الجهود المبذولة لدعم الحكومات المحلية قال: يجب ان نسعى الى نقل صلاحيات واسعة للمحافظات لكي تستطيع اداء دورها بشكل صحيح مع مراعاة عدم استغلال هذه الصلاحيات لتحقيق مصالح خاصة.

وبشان الموازنة الاتحادية اوضح بحسب بيان لمكتبه الاعلامي “لقد طالبنا من مجلس الوزراء تضمين عدد من الفقرات في الموازنة قبل ارسالها الى مجلس النواب”، مشدداً “سيتم خلال جلسة البرلمان القادمة عرض قانون الموازنة على المجلس لقراءته القراءة الاولى، وان رواتب الموظفين خط احمر لا يجب المساس بها”.

وشملت جولة رئيس مجلس النواب والوفد النيابي المرافق له مجلس المحافظة، وديوان الوقف السني وقضاء ابو الخصيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى