الرياضية

زيدان إقبال يقترب من مغادرة مانشستر يونايتد

قالت تقارير صحفية إن العراقي زيدان إقبال نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الواعد قد يرحل عن جدران النادي خلال الفترة المقبلة.

وكشفت صحيفة “مانشستر إيفينينج نيوز” البريطانية، في تقرير لها، أن إقبال قد يرحل عن قلعة أولد ترافورد بحثاً عن فرصة للمشاركة مع الفريق الأول.

ورغم مشاركة إقبال في عام 2021 مع مانشستر يونايتد في لقاء ضد يونج بويز السويسري في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وذلك في عهد المدرب السابق رالف رانجنيك، فإن اللاعب لم يحصل على أي فرصة للمشاركة مع الفريق الأول في عهد الهولندي إيريك تين هاج المدرب الحالي.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن إقبال، الذي يمتلك مباريات دولية أكثر من مبارياته مع الفريق الأول ليونايتد، قد يرحل عن أولد ترافورد خلال ميركاتو الشتاء بحثاً عن فرصة للمشاركة الأساسية.

وشدد التقرير على أن إقبال يبحث عن فرصة للمشاركة الأساسية مع الفريق الأول ليونايتد على الصعيد الرسمي، بعدما أثبت لاعب أكاديمية الشياطين الحمر قدراته سواء خلال فترة التحضير للموسم الجديد، أو حتى مؤخراً في مباراتي قادش وريال بيتيس الإسبانيين الوديتين أثناء فترة كأس العالم 2022.

ورغم تصعيد تين هاج للاعب للمشاركة مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد فإن إقبال لم ينعم بفرصة للمشاركة الأساسية في عهده، على عكس الأرجنتيني أليخاندرو جاراناتشو الذي يصغره بعام و3 أشهر.

وتعتبر بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة هي الفرصة الأخيرة للاعب العربي كي يحظى بفرصة المشاركة مع الفريق الأول ليونايتد.

إيريك تين هاج وزيدان إقبال في مانشستر يونايتد

ويلتقي مانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس الرابطة يوم 9 يناير/كانون الثاني المقبل مع تشارلتون، وأشار التقرير إلى أن عدم مشاركة إقبال في تلك المباراة قد يدفعه للتفكير في الحصول على عقد إعارة خلال ميركاتو الشتاء الذي ينطلق الشهر المقبل.

ورغم وجود فترة توقف بسبب كأس العالم 2022 وغياب عدد كبير من نجوم مانشستر يونايتد فإن تين هاج لم يمنح اللاعب العراقي فرصة المشاركة الأسبوع الماضي في لقاء بيرنلي بالدور الرابع لكأس الرابطة.

وفي الإطار ذاته، استدعي اللاعب في 3 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم لقائمة فريقه، ضد فرق نيوكاسل يونايتد وتشيلسي وفولهام، لكنه لم يشارك ولو لدقيقة في البطولة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى