slideالسياسية

قيادي في القوى الوطنية: المعتقلات والسجون العراقية فيها غياب شبه تام للعدالة

الاولى نيوز / بغداد
أكد القيادي في تحالف القوى الوطنية، حسين الزبيدي، الأحد، أن وضع المعتقلين والسجناء داخل المعتقلات والسجون العراقية “مزري وسيء جدا”، مبينا أن “وفاة المعتقلين في السجون هو بسبب التعامل اللاإنساني”، حسب قوله.
وقال الزبيدي، اليوم (3 كانون الأول 2017)، إن “أوضاع المعتقلين في السجون العراقية سيئة جدا، وهناك تغييب شبه تام للعدالة والحرية داخلها، ناهيك عن عمليات الابتزاز التي تجري لهم وبمبالغ خيالية”، مطالبا بوقفة جادة من المؤسسة القضائية لحسم جميع الملفات الخاصة بالسجناء والمعتقلين العراقيين الذين لا زالو قابعين في السجون.
كما أشار القيادي، إلى “عدم وجود أي دور من الكتل النيابية واللجان الحقوقية لحسم ومتابعة ملفات أولئك المعتقلين وحقوقهم”، مبينا بالقول إن “وفاة المعتقلين في السجون هو بسبب التعامل اللاإنساني وآخرها ما حصل في المحافظات الجنوبية.. وهو أمر مؤسف ويجب الوقوف عنده بشكل سريع وجدي من جميع الأطراف في الحكومة العراقية”.
وكان النائب أحمد السلماني، اكد أمس السبت، أن “ملف حقوق الإنسان في البلاد يشمل اليوم مئات المختطفين الذين لا زال مصيرهم مجهولا، وتمت عمليات تغييبهم القسرية في ظل فوضى احتلال داعش لمحافظاتنا”، مطالبا بموقف واضح وصريح من الحكومة العراقية التي يجب أن يكون ملف حقوق الإنسان من أولويات عملها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى