slideالأمنية

مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن بساحة الطيران في بغداد وتسجيل حالات أختناق كثيرة

أفاد مصدر امني، الأحد، بتجدد الصدامات بين محتجين غاضبين وقوات أمنية في بعض مناطق العاصمة، ما أسفر عن حالات اختناق بين المتظاهرين.

وذكر المصدر في تصريح صحفي، تابعته /الاولى نيوز/ اليوم، 19 كانون الثاني 2020، ان “عشرات المحتجين الغاضبين قاموا بإحراق الإطارات في ساحة الطيران القريبة من ساحة التحرير، فيما ردت القوات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع”.

وأضاف أن “محتجين تحدثوا عن إطلاق رصاص حي من قبل القوات الأمنية، وتعرض خمسة منهم للاختناق بسبب الغاز المسيل للدموع”، مبينا انه تم اغلاق جميع الطرق المؤدية الى ساحة الطيران وسط بغدادعلى خلفية توتر الوضع الامني بالساحة.

وتابع ان “القوات الامنية مستمرة برمي القنابل الصوتية والمسيلة للدموع باتجاه المتظاهرين”، مشيرا الى “تسجيل حالات اختناقات بين صفوفهم”.

كما أقدم متظاهرون في محافظة النجف، على قطع الشوارع الرئيسية وتسببوا بشلل تام للحركة في المحافظة،حيث تم قطع طرق في مناطق المعهد الفني ومجسر الرضوي وقرب مشفى ابن بلال، وذلك بهدف الضغط على الحكومة من أجل تلبية مطالب المتظاهرين.

وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق، بقيام متظاهرين بقطع طريق الشارع الجنوبي لطريق مطار النجف، وطريق كوفة – النجف، وطريق كوفة – كربلاء وشارع مجسر الصدرين وشارع الجنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى