أخبار عامة

أبل تكشف عن ساعتها الذكية watchOS 7 بميزة تعقيم اليدين

كشفت شركة أبل في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020، عن النسخة الجديدة من نظام ساعتها الذكية “watchOS 7″، مع تسليط الضوء على توفر 20 ألف تطبيق مختلف للعمل على الساعة، وتسهيل تجربة المستخدم وتبسيطها.

وتأتي الساعة الجديدة مع بعض الإضافات الرئيسية الجديدة مثل تطبيق الأنشطة الذي تم تغيير علامته التجارية، ويُطلق عليه الآن اللياقة وتتبع النوم “Fitness”. 

وربما يكون تتبع النوم أحد الميزات الأكثر طلبًا منذ أن تم تقديم ساعة أبل لأول مرة في عام 2015.

ووفقا لأبل، فإن ميزة تتبع النوم ستتيح لك ضبط وقت النوم وتنبيه الاستيقاظ، باستخدام منبه الاهتزاز الحالي الموجود في “Apple”.

وسيعمل وضع “Wind Down” الجديد جنبًا إلى جنب مع “آيفون” لتمكين سلسلة من اختصارات التطبيقات لتأجيل الإشعارات، وإعداد قائمة تشغيل الموسيقى، وتشغيل تطبيق مثل “Calm”، وتفعيل الإعدادات المسبقة للمنزل الذكي من خلال تطبيق “Home”.

ولمواجهة كورونا، أضافت “أبل” ميزة غسل اليدين، حيث تتعرف الساعة على كون المستخدم يقوم بغسل يديه من خلال حركة اليدين والتقاط صوت الماء، وبالتالي تنبيه في حالة أن المدة لم تكن كافية لنظافة تامة لغسل يديه بشكل جيد.

ويعني استخدام “Apple Watch” كجهاز تتبع للنوم، أنك ستضطر لشحنها في وقت ما خلال اليوم.

كما أنه سيتم إصدار التحديث في خريف هذا العام لـ”Apple Watch Series 3″ والإصدارات الأحدث، مما يعني أن الشركة تتخلى عن دعم السلسلة الأولى والثانية، وستحتاج على الأقل إلى “آيفون 6 إس” أو أحدث يعمل بنظام “iOS 14” لدعم “watchOS 7”.

أما بالنسبة للميزات الجديدة التي وفرها التحديث هي القدرة على مشاركة واجهة الساعة وتوفير مجموعة منها أيضاً عبر متجر App Store لتأتي هذه الميزة متماشية مع ما سبق تسريبه.

فيما أشارت أبل إلى قدرة مطور الطرف الثالث على توفير واجهات لساعتها الذكية يمكن للمستخدمين الإستفادة منها؛ أما على جانب التوافق بين نظام Watch OS وiOS فقد أضافت الشركة العديد من الميزات والتحسينات على وصول الإشعارات.

كما أضافت ميزة جديدة لتعقب الرقص يستطيع المستخدم من خلالها جمع معلومات حول النشاط الذي يقوم بشكل مشابه لما يتم جمعه من النشاطات الرياضية الأخرى وتلك المتعلقة بالصحة وتتبع النوم.

وأعلنت شركة أبل Apple عن نظام تشغيلها الجديد “iOS 14″، وذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي يعقد الإثنين، عبر شبكة الإنترنت.

ويأتي نظام “iOS 14” بأكبر تغيير على الشاشة الرئيسية منذ سنوات، وسمحت الشركة من خلال النظام الجديد بإضافة الأدوات إلى الشاشة الرئيسية لتكون جنبًا إلى جنب مع تطبيقات المستخدم، حيث يمكن إضافة الأدوات وتخصيصها بسهولة.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى