السياسية

أستراليا تشكر العراق لحمايته البعثات الدبلوماسية في بغداد

قدمت أستراليا، شكرها إلى الحكومة العراقية لحمايتها البعثات الدبلوماسية المقيمة في بغداد، معربة عن رفضها للإساءة التي تعرض لها القرآن الكريم في السويد.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “سفير جمهورية العراق باسم حطاب الطعمة، تلقى اتصالاً هاتفياً من وكيل وزير الخارجية الأسترالي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميشيل تشان، عبرت فيه عن شكر حكومة بلادها للإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات العراقية لحماية البعثات الدبلوماسية العاملة في بغداد ومنها السفارة الأسترالية ومنع المحتجين من الوصول إليها”.

وأضاف، أنه “كما عبرت عن رفض حكومة رئيس الوزراء البانيزي والوزير بيني وونغ التعدي على القرآن الكريم وكل خطاب يتبنى الكراهية ورفض الأخر، مؤكدة أن أستراليا تفتخر بتنوعها الاثني والديني وأن الجميع متساوون أمام القانون، ويزاولون  طقوسهم وشعائرهم الدينية بحرية تامة”.
بدوره قدم السفير شكره لوكيل وزير الخارجية على اتصالها وحرصها على إيصال شكر السلطات الأسترالية للحكومة العراقية.

وبين الطعمة أن “الحكومة العراقية ملتزمة ببنود اتفاقية فيينا لتوفير الحماية الكاملة لكل البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، فضلاً عن حرص الشعب العراقي عامة على احترام ضيوفه وتقديرهم، وأن التظاهرات الغاضبة إنما حصلت بسبب التجاوز المكرر على القرآن الكريم في السويد، وسماح السلطات السويدية لمتطرف بإهانة القرآن الكريم الكتاب المقدس لملياري مسلم في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى