الرياضية

أول تعليق من منتخب إسبانيا على صدمة الزلزولي

علق منتخب إسبانيا لأول مرة على قرار عبدالصمد الزلزولي، نجم برشلونة، بتمثيل منتخب المغرب خلال الفترة المقبلة، بدلا من “الماتادور”.

وانضم الزلزولي لقائمة المنتخب المغربي التي تستعد لمواجهة الكونغو الديمقراطية، في الجولة الفاصلة لتصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، يومي 25 و29 مارس/آذار الجاري.

صحيفة “آس” الإسبانية أكدت في وقت سابق أن قرار نجم برشلونة الصاعد أفسد مخططات لويس دي لا فيوينت، مدرب منتخب إسبانيا تحت 21 عاما، الذي كان يأمل في الاعتماد عليه خلال مباراتي ليتوانيا وسلوفاكيا في فترة التوقف الدولي.

دي لا فيوينت كشف عن رأيه في قرار الزلزولي بتفضيل منتخب المغرب على “الماتادور”، حيث أكد أنه يجب احترام قرار اللاعب على أي حال.

وقال دي لا فيوينت في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “علينا أن نحترم قرار اللاعب، من يريد أن يكون معنا سيكون معناً، ولكن لو قرر أن يختار مسارا آخر، فعلينا احترام هذا”.

دي لا فونت

ويبحث منتخب إسبانيا للشباب عن صدارة مجموعته في تصفيات يورو 2023، خاصة وأن منتخب روسيا الذي كان يشاركه في القمة تم استبعاده من المسابقة بقرار إداري من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتألق اللاعب المولود عام 2001 في مدينة بني ملال خلال الموسم الحالي مع النادي الكتالوني، وهو ما جعله يدخل حسابات منتخب المغرب في الفترة الأخيرة.

وشارك الزلزولي في 10 مباريات ضمن النسخة الحالية من الدوري الإسباني، ووقت لعب بلغ 581 دقيقة، سجل خلالها هدفا وحيدا في التعادل 2-2 مع أوساسونا يوم 12 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

الزلزولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى