أخبار عامة

إنستاجرام يختبر ميزة تسمح للمستخدم بإخفاء أو إظهار عدّاد الإعجابات

يختبر إنستاجرام Instagram ميزة جديدة سوف تمنح المستخدم إمكانية التحكم في ظهور عدّاد الإعجابات الخاص بالمنشورات التي يقوم بنشرها عبر حسابه.

ويقول إنستاجرام Instagram أن الميزة التي يختبرها على مجموعة صغيرة من المستخدمين، من شأنها أن توفر للمستخدم ثلاثة خيارات، الأول اختيار عدم مشاهدة عدّاد اللايكات على منشورات الآخرين.

الخيار الثاني منع ظهور عداد اللايكات على المنشورات الخاصة به فقط والخيار الثالث الإبقاء على تجربة المستخدم الأصلية التي تعمل عبر منصة إنستاجرام بشكلها الحالي.

ويهدف إنستاجرام من هذا الإختبار وإختبارات أخرى شبيهة أن يُركز المستخدمون على الصور ومقاطع الفيديو التي يشاركونها بدلا من مقدار ما يحصلون عليه من تفاعل من قبل الآخرين.

وقال تطبيق Instagram أن هناك تجربة مماثلة تعمل عليها الشبكة الإجتماعية فيسبوك ولكن لم يتم توضيح الشكل الذي سيظهر من خلاله عداد اللايكات.

وتلك التجربة التي يجريها إنستاجرام Instagram قد تكون الإتجاه الصحيح الذي سوف تتحرك المنصة نحو تطبيقه الفترة المقبلة لأنه سوف يمنح المستخدمين خيار إظهار أو إيقاف عدّاد التفاعل.

يُذكر أن الشبكة الإجتماعية فيسبوك المالكة لتطبيق Instagram أيضا قد اختبرت في البداية إخفاء عدّاد التفاعل على البوستات التي تظهر للجميع في عام 2019 ومن خلاله تم إخفاء عدد اللايكات والمشاهدات وأي تفاعل ولكن لا أحد يعلم ما إذا كان اختبار إنستاجرام يمكن تطبيقه على المنصات الأخرى أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى