أخبار عامة

تقنية NVIDIA DLSS ستكون متاحة لمطوري Unity بشكل رسمي!

قامت NVIDIA بالتعزيز من فرص انتشار تقنية الـ DLSS بعد أن سمحت لآلاف المطورين باستخدام التقنية مع محرك Unreal Engine الخاص بتطوير الألعاب، والآن، من الواضح أيضاً أن مطوري الألعاب الذين يستخدمون محرك Unity صار لهم نصيب من هذه التقنية.

جاء هذا الإعلان الرسمي من NVIDIA كجزء من إعلانات مؤتمر GTC 2021. أعلنت الشركة عن أنها ستقوم بتقديم تقنية الـ DLSS على هيئة إضافة(Plugin) وستكون مدعومة بشكل أساسي من خلال خطوط الرندرة عالية الدقة قبل نهاية العام الجاري لكي تصبح متاحة للمطورين.

YouTube video

محرك Unreal Engine 4 هو أول محرك حصل على الدعم الكامل من تقنية DLSS الخاصة بـ NVIDIA في فبراير الماضي، وهذا جعل أي مطور يريد إدخال هذه التقنية في لعبته قادراً على هذا من خلال المحرك نفسه، وبدون أن يحتاج للتعاون مع شركة NVIDIA بشكلٍ مباشر.

كما نعلم، تعمل تقنية DLSS من خلال أخذها لصورة بدقة غير مرتفعة، صورة تم رفع دقتها، مؤشرات الحركة الخاصة بالإطار الحالي ونسخة بدقة عالية من الإطار الذي تم عرضه مسبقاً. هنا تقوم التقنية بوضع كل هذه الأشياء مع بعضها البعض لإنتاج صورة بدقة أعلى وتفاصيل أكثر وضوحاً من نفس البطاقة الرسومية، وهذا يعتبر من أهم المزايا الخاصة ببطاقات NVIDIA في الوقت الحالي نظراً لقدرتها على تعويض الأداء المفقود من تفعيل تقنية مثل تتبع الأشعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى