السياسيةslide

ائتلاف النصر يحدد موقفه من التحالف مع “التيار الصدري” والقوى التي تحمل السلاح

تحدث القيادي في ائتلاف النصر عقيل الرديني، السبت (17 نيسان 2021)، عن أهم شروط ائتلافه للدخول في تحالفات مع القوى السياسية.

وقال الرديني في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “ائتلاف النصر وضع رؤية واضحة المعالم لعقد التحالفات مع القوى السياسية، والباب مفتوح أمام الجميع بما تتطابق مع رؤية ائتلافه في بناء الدولة”.

وأشار إلى أن “أهم الشروط هي عدم التحالف مع أي قوى تحمل السلاح خارج إطار الدولة، تتمثل بالقوى السياسية الوسطية غير المتشددة وغير المنحازة”.

وأضاف الرديني، أن “الوقت غير كاف لعقد تحالفات قبل الانتخابات، لذا فإن التحالفات الحقيقية سواء للنصر أو بقية القوى المهمة ستجري بعد إعلان نتائج الانتخابات”.

وبخصوص إمكانية التحالف مع التيار الصدري، الطامح لتشكيل الحكومة المقبلة، علق الرديني بالقول أنه “لا يستبعد التحالف مع الصدريين، أو غيرهم من القوى السياسية”، مبينا أن “تشكيل الحكومة هو ائتلافي ولا يمكن لأي جهة سياسية تشكيلها لوحدها لأنها ستحتاج إلى نصف زائد واحد من عدد مقاعد مجلس النواب”.

وأشار إلى أن “أكبر عدد من المقاعد البرلمانية لصالح كتلة سياسية واحدة، لن تتجاوز50-60 مقعداً، ما يعني ضرورة عقد تحالفات من أجل المضي في تشكيل الحكومة القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى