slideالمحلية

اجواء صحوة بغيوم متفرقة للايام الثلاثة المقبلة..ممطرة بعموم المناطق الجمعة

الاولى نيوز / بغداد

توقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد للايام الثلاثة المقبلة اجواءا صحوة بغيوم متفرقة وممطرة بعموم المناطق الجمعة.

وذكر بيان للهيئة ان” طقس المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون يوم غد الثلاثاء صحواً مع قطع من الغيوم والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تتحول تدريجيا الى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة(5-10 )كم/س بمدى رؤية (8-10 )كم.وفي المنطقة الشمالية صحوا مع قطع من الغيوم والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10 )كم/س بمدى رؤية (8-10)كم .”.

وتكون درجات الحرارة الصغرى 14 مئوية والعظمى 29 مئوية.

وتبقى الاجواء على حالها يوم الاربعاء وتكون غائمة في المنطقة الشمالية الخميس المقبل.

اما طقس يوم الجمعة المقبل ففي المنطقة الوسطى الطقس غائم جزئيا الى غائم مع زخات مطر في اقسامها الشرقية كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها, والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط (30-40 )كم/س خلال النهار تتحول تدريجيا بعد الظهر ابتداءا من الاقسام الغربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة(20-30 )كم/س, بمدى رؤية (8-10 )كم وفي الغبار(3-5 )كم .

وفي المنطقة الشمالية الطقس غائم مع تساقط امطار ليلا تكون رعدية احيانا , كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س تنشط الى (30-40 )كم/س خلال النهار تتحول تدريجيا بعد الظهر ابتداءا من الاقسام الغربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة(20-30 )كم/س, بمدى رؤية (8-10 )كم وفي الغبار(3-5 )كم.

اما طقس المنطقة الجنوبية سيكون غائما جزئيا الى غائم مع زخات مطر في اقسامها الشرقية كما يتصاعد الغبار في اماكن
متعددة منها, والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط الى (30-40 )كم/س على فترات بمدى رؤية (8-10 )كم وفي الغبار(3-5)كم.

وتسجل درجات الحرارة انخفاضا قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية وارتفاعا بضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى