العربية والدولية

استطلاع لـCNN: ترامب يخسر قاعدته الاساسية لصالح بايدن بعد اسبوع فوضوي

أفاد استطلاع اجرته شبكة سي أن أن الامر يكية ، الاثنين، بأن تصنيف الرئيس الأميركي دونالد ترامب انخفض بنسبة 7 نقاط حيث يتخلف الرئيس أكثر عن المرشح الديمقراطي المفترض جو بايدن ، الذي يقف دعمه الآن في أعلى مستوى له.
وذكر التقرير الذي اطلعت عليه (الاولى نيوز) أن ” الاستطلاع بين أن الامريكان يشعرون بأن العنصرية مشكلة كبيرة في البلاد اليوم وأن نظام العدالة الجنائية في أمريكا يفضل البيض على السود. ويقول أكثر من 8 من كل 10 أن الاحتجاجات السلمية التي انتشرت في جميع أنحاء البلاد بعد وفاة جورج فلويد على أيدي ضباط شرطة مينيابوليس لها ما يبررها”.
واضاف أن ” 57 بالمائة من عينة الاستطلاع بينت انهم يرفضون تعامل ترامب مع المنصب الرئاسي وهو أسوأ تقدير له منذ كانون الثاني عام 2019 ، ويقارب تقريبًا تصنيفات الموافقة لجيمي كارتر وجورج إتش دبليو بوش في هذه المرحلة من سنوات إعادة انتخابهم”.
وتابع أن ” ترامب يقف على بعد 14 نقطة من المرشح الرئاسي الديمقراطي جوزيف بايدن حيث قال 41 بالمائة انهم يدعمون الرئيس بينما حصل بايدن على الدعم بنسبة 55 بالمائة وهي اعلى نسبة حصل عليها حتى الان “.
ووجد الاستطلاع أن الجمهور يرفض على نطاق واسع التعامل مع ترامب للعلاقات العرقية (63 ٪ يرفضون) ، و 65 ٪ يقولون أن رد الرئيس على الاحتجاجات الأخيرة كان أكثر ضررًا من كونه مفيدًا، فيما رأى 67٪ أن الاحتجاجات السلمية مبررة بينما شعر 14٪ بأن الاحتجاجات كانت عنيفة”.
واشار الاستطلاع الى أن ” هناك أيضًا زيادة في الحصة التي تقول إن نظام العدالة الجنائية الأمريكي يفضل البيض على السود: 67 ٪ يشعرون بهذه الطريقة الآن ، ارتفاعًا من 52 بالمائة في خريف عام 2016 “

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى