المحلية

استنفار الدوائر الخدمية.. النجف تستعد لاستقبال 5 ملايين زائر خلال الأربعينية

تستعد حكومة النجف المحلية، لاستقبال نحو 5 ملايين زائر إلى محافظة خلال زيارة الأربعينية. 

وقال النائب الأول لمحافظ النجف هاشم الكرعاوي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “ممثلين عن الدوائر الخدمية والحكومة المحلية في النجف، التقوا السفير الإيراني ومديري بلديتي قم ومشهد لغرض التنسيق لاستقبال هذا العدد الكبير من الزائرين وتوفير الخدمات لهم”، مشيراً إلى أن “جميع الدوائر الخدمية أطلقت خططها لتقديم الخدمات للزائرين”.

  وذكر أن “أغلبهم من الزائرين الإيرانيين القادمين بـراً فقط، بينما هناك زائـرون آخرون من دول عربية وإسلامية سيصلون إلى النجف براً وجواً عبر مطارها، منوهاً بأن “العدد الكلي سيتجاوز الخمسة ملايين زائر مبدئياً”.

 وأضاف الكرعاوي أن “المحافظة تعمل على تأمين خط كهرباء مستمر لإدامــة تشغيل مـشـاريـع المــيــاه، بالتعاون والتنسيق مع الحكومة الاتحادية”.

 وبين أن “هناك 60 عجلة حوضية تعمل حالياً لتأمين المياه للمواكب الحسينية والزائرين الذين شرعوا بالتوجه إلى كربلاء”.  

من جانبه قال المـتـحـدث بـاسـم المنافذ الحدودية علاء الدين القيسي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الهيئة وعبر مكاتبها عملت بشكل مستمر ومتواصل على مدى الأيام الماضية لتسهيل دخــول الزائرين عبر المنافذ الحدودية”.

منوهاً إلى أنه “لا يوجد أي إغلاق للمنافذ”. 

وأشار إلى “تعزيز الملاكات الخاصة بالهيئة لاستيعاب تزايد أعداد الزائرين المتوافدين من ايران والـكـويـت”، مـشـدداً فـي الـوقـت نفسه على “عــدم دخــول الـزائـريـن الـذيـن لا يحملون مستمسكات أصولية أو جواز سفر، فضلاً عن خضوع جميع الداخلين للبلاد إلى التعليمات الحكومية الخاصة بدخول الزائرين وعدم استثناء أي شخص منهم”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى