المحلية

مبادرة بجامعة ميسان لتشجيع الكوادر على تلقي اللقاح المضاد لكورونا

أعلن رئيس جامعة ميسان عبدالباسط عيال، اليوم الأحد، عن افتتاح منفذ صحي للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا في الجامعة في إطار مبادرة تشجيعية للكوادر التدريسية والوظيفية العاملة مع انتشار السلالة الثالثة.

وقال عيال في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “الهدف من افتتاح المنفذ الصحي هو رسالة توعوية صحية نبثها للمواطنين بأن اللقاح صحي وآمن ويطابق البروتوكولات العالمية الصحية وأيضاً لطمأنتهم بأن المؤسسة التعليمية هي جزء لا يتجزأ من المجتمع الميساني”، مبيناً أن “المؤسسة مسؤولة عن إشاعة الوعي الصحي والثقافي لأبناء المحافظة في ظل ما يشاع من مصادر وهمية عن عدم صلاحية اللقاح للحد من انتشار الوباء”.

وتوجه عيال بالشكر لدائرة صحة ميسان لما تبذله ملاكاتها من جهود في التطعيم باللقاح والتعريف به”، داعياً “الكوادر العاملة في جامعة ميسان إلى الشعور بالثقة العالية والتوجه إلى مراكز التسجيل لغرض أخذ اللقاح من المنافذ الصحية السليمة”.

من جانبه أكد مدير عام الصحة في ميسان علي العلاق، أن “من واجبنا كمؤسسات حكومية أن نحافظ على سلامة وصحة الجميع وبالخصوص طلبتنا الأعزاء وهم يؤدون امتحاناتهم الحضورية والإلكترونية في ظل أجواء آمنة وصحية”، موضحاً أن “نشر المناعة المجتمعية عبر اللقاح سبيل وحيد للحد من انتشار فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى