السياسية

الاسدي : الحكومة ملزمة بتنفيذ قرار صرف مخصصات الخطورة لمنتسبي الحشد الشعبي

الاولى نيوز / بغداد

اكد النائب عن كتلة ائتلاف دولة القانون احمد الاسدي ، ان الحكومة ووزارة المالية ملزمة بتنفيذ الفقرات القانونية المتعلقة بصرف مخصصات الخطورة 500 الف دينار شهريا لكل منتسبي الحشد الشعبي .

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي اليوم ان ” مجلس النواب عقد اخر جلسته اليوم وكان متوقعا عدم اكتمال النصاب فيها ، واغلب النواب منشغلين بالحملات الانتخابية “، مشيرا الى ان ” جدول الاعمال تضمن 35 فقرة ونحن خلال الجلسات الاعتيادية السابقة لم يتجاوز جدول الاعمال انذاك اكثر من 10 فقرات “.

واضاف ان ” ادراج هذا العدد من الفقرات معناه ان العشرات من القوانين و التشريعات المهمة تأخرت ولم تبحث بعد ، ولم يتمكن البرلمان انجازه على مدى السنوات الماضية ، ولايستطيع مناقشته في جلسة يوم واحد “، مبينا ان ” البرلمان لن يستطيع عقد اي جلسة بعد الان وحتى يوم 12 ايار المقبل ، لانشغال النواب بالحملات الانتخابية “.

واكد الاسدي ان ” مخصصات الخطورة التي اقرت للحشد الشعبي في قانون الحشد وموازنة 2017 ، ثم اضيفت بقرار لمجلس النواب كما صدر امر ديواني من مجلس الوزراء بشأنها ، اصبحت قرارا رسميا واجب التنفيذ “، مشيرا الى ان ” اذا لم تلتزم الحكومة ووزارة المالية بوضع سلم الرواتب وتنفيذ القرار ، فأن مجلس النواب غير قادر بعد اليوم على تطبيق ذلك القانون لانه لم تعقد اية جلسة بعد الان “./ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى