الأمنية

الاسدي يقرر سحب قوات مكافحة الشغب من ذي قار

قرر رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي المكلف بإدارة محافظة ذي قار، سحب قوات مكافحة الشغب من شوارع مدينة الناصرية للتخفيف من حدة التوتر الحاصل بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

الأسدي الذي باشر العمل بمنصبه الجديد أمس السبت، قال خلال لقائه قادة أمن ومسؤولين محليين في ذي قار، إن “مهمتي وقتية وهدفي هو تهدئة الأوضاع في الناصرية والحفاظ على ارواح شبابنا، ووضع الاسس المناسبة لاختيار محافظ جديد يحظى بمقبولية ابناء ذي قار وبعيدا عن الضغوط السياسية والحزبية”.

وكانت خلية الاعلام الامني، أعلنت ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمر بتشكيل لجنة عليا للتحقيق بأحداث ذي قار التي حصلت خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقالت الخلية في بيان صادر عنها تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، ان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، “أمر بتشكيل لجنة عليا، برئاسة الفريق الركن باسم الطائي وعضوية عدد من كبار ضباط وزارتي الدفاع والداخلية والامن الوطني للتحقيق بالاحداث التي حصلت في مدينة الناصرية خلال الأيام الثلاثة الماضية، والتي ادت الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية”.

ووصلت هذه اللجنة مساء أمس السبت الى محافظة ذي قار وباشرت أعمالها فور وصولها، حسب البيان.

وفي وقت سابق دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أهالي محافظة ذي قار للتهدئة بعد تكليف رئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الغني الأسدي، بمنصب المحافظ، مؤكداً ان الإجراءات الجديدة هي بداية للشروع في “حملة كبرى لإعمار المحافظة”.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء جاء فيه أن الإجراءات الاخيرة التي تم اتخاذها بخصوص محافظة ذي قار ومنها تكليف محافظ جديد للمحافظة وتشكيل مجلس استشاري مرتبط برئيس مجلس الوزراء، وفتح تحقيق واسع للوقوف على المسؤولين عن الأحداث الأخيرة، تمثل مقدمة للشروع في حملة كبرى لاعمار المحافظة.

ودعا الكاظمي أهالي محافظة ذي قار وعشائرها المساهمة في التهدئة لمنح الفرصة الكافية للادارة الجديدة للقيام بمهامها في خدمة أهالي المدينة.ولفت الكاظمي إلى أن الحكومة ستقدم كل الدعم لمحافظ ذي قار عبد الغني الأسدي والمجلس الاستشاري للنهوض بواقع المحافظة، وتقديم الخدمات لمواطنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى