المحلية

التربية والصحة تنسقان لإعلان ضوابط بدء العام الدراسي الجديد

كشفت وزارة التربية، الثلاثاء، عن وجود تنسيق مع وزارة الصحة والبيئة لإعلان ضوابط بدء العام الدراسي الجديد.


وقال وكيل وزير التربية، فلاح القيسي، بحسب الوكالة الرسمية، إن “اجتماعاً مرتقباً مع ممثلي المدارس الأهلية في الأسبوع المقبل، لمناقشة الأجور الدراسية وإمكانية مساعدة العوائل والطلبة والتلاميذ في هذه الظروف”، لافتا الى أن “المدارس الأهلية أيضاً لديها التزامات، مثل دفع الرواتب، وإيجارات المباني والضرائب، وهذه كلها تستحصل من خلال الأجور”.


من جانبها، أكدت وزارة الصحة أن “ضوابط بدء العام الدراسي الجديد ستكون خلال الأيام المقبلة، فيما تعتزم وزارة التربية عقد اجتماع مع ممثلي المدارس الأهلية الأسبوع المقبل لمناقشة الأجور الدراسية”.


وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، إن “اللجنة العليا للصحة والسلامة قررت التنسيق مع وزارتي الصحة والتربية بشأن موضوع بدء العام الدراسي من خلال لجنة التنسيق المشتركة”.


وأضاف البدر، أن “تفاصيل الدوام ستختلف من مرحلة إلى أخرى، وطلاب الصفوف المنتهية لهم الخصوصية في ذلك”، مشيراً إلى أن “تفاوت الأعمار يحتم الاختلاف في التعامل والالتزام بالإجراءات الوقائية”.


وأشار إلى أن “اللجان التنسيقية بدأت بالعمل بشأن آلية الدوام ،وسيتم إعلان الضوابط خلال أيام”، مبيناً أن “جولات صحية ستكون على المدارس، ومراقبة مجريات العمل بالإجراءات الصحية ،ومحاسبة المدارس المخالفة للضوابط”.


وحددت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، يوم 29 من الشهر الجاري، موعداً لبدء العام الدراسي الجديد، على أن تعرض وزارة التربية خططها المٌعّدة مع وزارة الصحة والبيئة لتأمين تنفيذ الإجراءات الوقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى