المحلية

حملة الشهادات العليا يواصلون تظاهراتهم دون استجابة حكومية (صور)

يواصل حملة الشهادات العليا، تظاهراتهم التي انطلقت منذ عدة شهور، للمطالبة بتعيينهم وتشريع قوانين تخدم هذه الشريحة المهمة.


ونظم المئات من حملة الشهادات العليا من مختلف الكليات والجامعات العراقية، صباح اليوم الثلاثاء، مسيرة من ساحة معرض بغداد الدولي وصولاً إلى بوابة المنطقة الخضراء في القادسية.

21797DEA 4584 42D3 8005 936B329DAA79

وقال مصدر ، إن “المتظاهرين، رفعوا لافتات وشعارات تطالب بالتعيين وضمان حقوق شريحة حملة الشهادات العليا”.


وأضاف، أن “المتظاهرين، طالبوا أيضاً بإنهاء معاناتهم ومنحهم حقهم في التعيين وخدمة البلد ضمن مختلف الاختصاصات التي يحملوهة”.

CE5531D1 7DF3 4AFE 8429 2404D6FE0560

وقال أحد المتظاهرين، إن “حملة الشهادات العليا لهم الحق في التعيين ومنحقهم حقهم في خدمة البلد”، مضيفاً أن “تنسيقية التظاهرة اتفقت على تنظيم مسيرة اليوم، لإيصال رسالة إلى الحكومة والجهات المعنية بأن حملة الشهادات العليا يواصلون المطالبة بحقوقهم المشروعة”.

D0C6F0E2 73D2 40CC 86DD E34A24BD658D

وأكد، ان “الحكومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعهدتا مراراً وتكراراً بتلبية مطالب المتظاهرين من حملة الشهادات العليا وتخصيص درجات وظيفية لهم وتشريع وتفعيل قوانين تضمن حقوقهم في القطاع الخاص، ولكن دون تنفيذ”.


ويواصل حملة الشهادات العليا، تظاهراتهم واعتصامهم في منطقة العلاوي وسط العاصمة بغداد، منذ عدة شهور، للمطالبة بتعيينهم وضمان حقوقهم.

ويعيش البلد، ازمة مالية واقتصادية كبرى، تسببت في تأخر صرف رواتب الموظفين لأكثر من 50 يوماً، في مشهد تكرر للشهر الثالث على التوالي،

وسط مخاوف من استمرار الازمة بين الحكومة ومجلس النواب بسبب قانون تمويل العجز المالي (الاقتراض)، الذي رهنت الحكومة توزيع الرواتب مقابل التصويت عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى