السياسية

التوزيع الجغرافي بدلا عن المذهب.. الكاظمي يصدر توجيها بشأن معلومات موظفي الدولة

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء، باعتماد التوزيع الجغرافي بدلا عن التصنيف المذهبي في المعلومات المسجلة لموظفي الدولة.


وذكر بيان لمكتب الكاظمي تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، ان”الاخير اطلع على القوائم التفصيلية الحاوية على أسماء المعلن قبولهم في الكلية العسكرية، ووجّه بإلغاء التصنيف المتبع للطلبة المقبولين وفقاً لانتمائهم المذهبي، وأن يلغى هذا التصنيف أينما ورد في كل مؤسسات الدولة، كما وجّه باعتماد التوزيع الجغرافي حصراً في المعلومات المسجلة عن موظفي الدولة”.


وشدد رئيس مجلس الوزراء على، أن”تبتعد أجهزة الدولة، والأجهزة الأمنية على وجه الخصوص عن كل ما من شأنه إثارة الفُرقة، وزرع أسباب التباعد بين أبناء الوطن الواحد والدم الواحد اذ إن الدماء التي سالت من أجل التراب العراقي كانت كلها بلون الشهادة والبطولة، و لم تسأل عن تصنيفها قبل أن تفتدي العراق الواحد الموحد”.


وعبر ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تذمرهم وامتعاضهم من اضافة خانة المذهب في قبولات دورة الكلية العسكرية الـ111 واعتبروه تكريسا للطائفية في العراق، في الوقت الذي يعيش فيه البلد اواصر الوحدة الوطنية والتكاتف في مواجهة التحديات.


وارفق الناشطون القوائم التي نشرتها وزارة الدفاع وعلقوا عليها بعبارات رفض وشجب لاضافة هذه الخانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى