slideالسياسية

الجبوري ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي يبحثان دعم العراق باعادة اعمار المناطق المحررة وعودة النازحين

الاولى نيوز / بغداد
بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي السيناتور بوب كوركر سبل دعم العراق باعادة اعمار المناطق المحررة وعودة النازحين.

وجرى خلال اللقاء /حسب بيان لمكتب الجبوري/ “بحث تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين، كما ناقش اللقاء مرحلة ما بعد تنظيم داعش الارهابي والحوار بين القوى السياسية العراقية.”.

وأكد الجبوري ” ضرورة تحشيد الجهود المحلية والدولية من اجل اعادة اعمار المناطق التي تعرضت للتدمير نتيجة سيطرة داعش والإسراع في اعادة العوائل النازحة الى مدنهم المحررة” متطلعا الى “تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي المبرمة بين الحكومتين العراقية والامريكية سعياً لاعادة تأهيل بناه التحتية وتطوير قطاعاته كافة”.

من جانبه، عبر السيناتور كوركر عن دعم بلاده للعملية السياسية في العراق، مثمناً في الوقت ذاته جهود رئيس مجلس النواب في تحقيق تطلعات الشعب العراقي نحو الديمقراطية واستقرار البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى