السياسية

الجبوري يؤكد لوفد نيابي اردنـي اهمية التنسيق المشترك لمكافحة الارهاب وحفظ الامن عربيا واقليميا

الاولى نيوز / بغداد

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اهمية استمرار التنسيق المشترك في مجال مكافحة الارهاب وحفظ الامن عربيا واقليميا.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا من اعضاء برلمان المملكة الاردنية الهاشمية ، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على المستوى البرلماني، وسبل تطويرها على النحو الذي يحقق المصالح المشتركة ويعزز اواصر الاخوة وحسن الجوار.

كما تناول اللقاء ، بحسب المكتب الاعلامي للجبوري آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري، واهمية استمرار التنسيق المشترك في مجال مكافحة الارهاب وحفظ الامن عربيا واقليميا. فيما قدم اعضاء الوفد الاردني الشقيق التهاني بمناسبة تحقيق النصر على الارهاب وتحرير المناطق من براثن العصابات المجرمة.

في سياق متصل التقى الجبوري ، وفدا من شيوخ ووجهاء عشيرة البو موسى قبيلة العزة ، وجرت مناقشة الاوضاع السياسية في البلد، ومتطلبات المرحلة المقبلة، ودور العشائر العراقية في ترسيخ مبدأ التعايش السلمي ونبذ النعرات الطائفية والتطرف والارهاب، وبث روح التسامح دعما للمصالحة المجتمعية.

كما تم التاكيد على اهمية تعزيز الاقتصاد العراقي من اجل رفع المستوى المعيشي للمواطنين، وبذل الجهود لتطوير قطاع الخدمات، وايجاد خطط جديدة لمحاربة الفساد واستغلال ثروات البلد بالاتجاه الصحيح، وتفعيل كل عوامل الاستقرار الدائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى