السياسية

الجعفري: لا يختلف أحد على فضاعة الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيونيّ بحقِّ الشعب الفلسطينيِّ

الاولى نيوز / بغداد

قال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري :” لا يختلف أحد على فضاعة الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيونيّ بحقِّ الشعب الفلسطينيِّ حيث الطفولة تُذبَح على شاشات التلفزيون”.

واكد الجعفري في مُداخَلة له خلال المُؤتمَر الوزاريِّ اليوم على هامش القِمَّة الاستثنائيَّة لمجلس التعاون الإسلاميِّ في مدينة إسطنبول التركيّة بشان فلسطين” ضرورة مُعاقـَبة الكيان الصهيونيِّ لقاءَ ما يرتكبه من جرائم، مُوضِحاً انه : ” يجب أن نرتقي إلى مُستوى الحدث، ونتهجَّى العقوبة مع وافر الطاقات، والإمكانات الموجودة لدى الدول العربيَّة، والدول الإسلاميَّة، ويجب أن نستخدمها لإنزال أشدِّ العقوبة على هذه الإدارة التي ارتكبت هذه الحماقة “.

واضاف:” أنَّ هذا المؤتمر الاستثنائيّ جاء في وقت تُنتهَك فيه كرامة، وضمير الإنسان مُسلِماً كان أم عربيّاً، أم مُجتمَعات العالم الأخرى لأنَّ القدس تُمثـِّل عمق الضمير الإنسانيِّ، وعمق القِيَم، والمبادئ “.

واعرب الوزير ” عن استغرابه لتوالي الاستنكار من دون مواقف رادعة للكيان الصهيونيِّ. واضاف : نستنكر وماذا يعني أن نستنكر , هل يُوجَد أحد لا يعرف أنَّ هذا شيء مُنكَر “.

وتابع:” حتى الذي يختلف معنا في كلِّ شيء يستنكر جرائم الكيان الصهيوني ،وأنا مُتأكّد من أنـَّه حتى في عمق الولايات المتحدة الأميركيَّة، المُواطِنون الأميركيِّون يستنكرون “.

وعبر عن التساؤل: ماذا يعني الاستنكار يُذبَح طفل علناً ونحن نستنكر مَن الذي جرَّأ هؤلاء، وسيُجرِّئ بقيَّة الدول , لافتاً الى :” ان هذا الاستنكار لا يعني شيئاً في مثل هذا الظرف إطلاقاً “.

واشار الى :” إنَّ هذا عمل إجراميّ لن نسمح به. وكلّ دولة تمضي على هذا الطريق ستلقى نفس الردِّ من قِبَلِنا جميعاً “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى