السياسية

الحكيم: سماح السويد بحرق نسخة من القرآن الكريم تحدٍ صارخ لمشاعر المسلمين

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم اليوم الخميس، أن سماح السويد بحرق نسخة من القرآن الكريم تحدٍ صارخ لمشاعر المسلمين‬.

وقال الحكيم في بيان تلقته (الاولى نيوز ):” مرة أخرى تتجرأ جهات متطرفة في السويد على انتهاك حرمة الدين الإسلامي الحنيف بمنح شرطة المملكة الإذن للمتطرف نفسه الذي أقدم على حرق نسخة من المصحف الشريف لتكرار فعلته الشنيعة في تحدٍ صارخ لمشاعر المسلمين والإساءة لمعتقداتهم، ومنحه الإذن أيضا بإحراق العلم العراقي الذي يزدان بلفظ الجلالة أمام السفارة العراقية في ستوكهولم”.

وأضاف الحكيم:” إننا في الوقت الذي نعبر فيه عن إدانتنا الشديدة لهذه الأفعال واستغرابنا من موقف الحكومة السويدية لاسيما بعد ردود الأفعال الدولية الكبيرة الرافضة لهكذا تصرفات، فإننا نطالب الجهات المعنية بالمملكة بإيقاف ومنع هكذا سلوكيات تخالف القانون الدولي القاضي بعدم ازدراء المعتقدات والإساءة لمتبنيات جميع الأديان والمذاهب والقوميات ونحذر من مساعي بعض الجهات المغرضة لإشاعة روح الكراهية بين شعوب العالم”.

ودعا الحكيم المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لاسيما الأمم المتحدة و منظمة التعاون الإسلامي لمواجهة هذا الفهم الخاطئ للحريات، كما دعا أيضا إلى الاستنكار بالطرق السلمية التي تتسق مع منهج القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى