السياسيةالعربية والدولية

الحلبوسي يوضح موقف العراق من “صفقة القرن” خلال المؤتمر البرلماني العربي

اكد رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، السبت، ان العراق يرفض حل القضية الفلسطينية من جانب واحد، فيما وضح موقف العراق من صفقة القرن.

وقال الحلبوسي، في كلمة له خلال المؤتمر الثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، اليوم، 8 شباط 2020، إن “العراق يرفض حل القضية الفلسطينية من جانب واحد، والشعب العراقي يقف مع الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره”.

وأضاف، أن “العراق يرفض ما يسمى بصفقة القرن، وهو يرفض بكل مكوناته وكل محاولات فرض المشاريع المنحازة، ومحاولات تمريرها عبر سياسة فرض الأمر الواقع، وموقف الشعب العراقي نابع من الايمان بالوحدة العربية”.

واوضح انه “على الرغم من تحمل العراق مصاعب كثيرة، الا انه لم ينس مسؤولياته العربية، وليس من العيب ان يطالب العربي بحقه التاريخي في فلسطين”.

وتابع “نحن بحاجة الى عودة روح الكفاح العربي من أجل عودة فلسطين، ونشدد على وقوف العراق مع الشعب الفلسطيني في حقه بإقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه، ورفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي الغاصب”.

وكانت وزارة الخارجية، قد أصدرت في وقت سابق، موقفا من “صفقة القرن” التي أعلنها الرئيس الاميركي دونالد ترمب، حيث قال المتحدث باسم الخارجية أحمد الصحاف، في بيان ان “العراق يؤكد وقوفه مع إخوانه الفلسطينين في دفاعهم عن حقوقهم المشروعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى