السياسية

الخزعلي يهاتف هنية ويؤكد: العراق ملتزم بموقفه الراسخ في دعم القضية الفلسطينية

بحث الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، تطورات الأوضاع في غزة والانتصارات التي تحققها المقاومة وأكد التزام العراق بموقفه الراسخ في دعم القضية الفلسطينية.

وقال مكتب الأمين العام لعصائب أهل الحق في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” قيس الخزعلي ناقش خلال اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة، تطورات الأوضاع العسكرية والانتصارات التي تُحقّقها المقاومة الإسلامية الفلسطينية في معركتها ضد الكيان الصهيوني”.


وأكد الخزعلي، أن” العراق شعباً وحكومةً ومقاومةً ملتزمٌ بموقفه الراسخ في دعم القضية الفلسطينية، لافتاً، إلى أن” كل الشرفاء من الشعب العراقي يُساندون الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومقاومته الظافرة وهي تُسطّر أروع الملاحم البطولية في عملية طوفان الأقصى”.


وأضاف الخزعلي، أن” فصائل المقاومة العراقية بهيئتها التنسيقية، على أتمّ الجهوزية لأي عمل مطلوب منها لتحرير القدس الشريف ونصرة الشعب الفلسطيني”.


وتابع البيان، أن” هنيّة من جهته، أكد أن عملية طوفان الأقصى كانت في غاية الدقة والكثافة، مما أفقد العدو الصهيوني توازنه، وجعله يتخبّط، وأن كل ما يقوم به العدو الآن، هو محاولة ردّ الاعتبار الذي فقده إلى الأبد، من خلال عمليات العقاب الجماعي التي تطال المدنيين في غزة”.


ودعا هنيّة، وفقاً للبيان، إلى” النفير العام لكل من يستطيع أن يتوجّه إلى فلسطين، وكسر الحدود مع الاحتلال الصهيوني، وكذلك وجّه الدعوة إلى الشعوب الإسلامية بالجهاد المالي لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من حصار ظالم ووحشي”.


وأعرب هنيّة عن شكره للشعب العراقي الأصيل لموقفه، مشدّداً على أن” الأنظار الفلسطينية شعباً ومقاومةً تتوجه إليهم في هذا الظرف التاريخي الحسّاس والمهم والمفصلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى