المحلية

تتضمن 5 خصائص.. التخطيط تعلن عن إعداد منصة الكترونية خاصة بالمشاريع المنفذة

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عن متابعتها تنفيذ المشاريع ضمن البرنامج الاستثماري وتنمية الاقاليم، فيما أشارت الى إعداد منصة الكترونية خاصة بالمشاريع المنفذة تتضمن 5 خصائص.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “وجود موازنة ثلاثية مهم جدا ويعطي ضمان لاستمرار المشاريع على مدى سنوات الموازنة الثلاث من دون توقف”، مبينا ان “المشاريع تأثرت كثيرا بتأخر إقرار الموازنة في السنوات السابقة، الا ان الموازنة الثلاثية ستضمن توفر التخصيصات المالية لمدة 3 سنوات وهي فترة كافية لإنجاز الكثير من المشاريع ضمن عمرها الزمني”.

وأضاف، أن “ذلك سيكون دافعا مهما لإنجاز المشاريع لا سيما  مع توجه واهتمام الحكومة واعطاء الأولوية للخدمات سواء كان على مستوى العاصمة بغداد او على مستوى المحافظات”، مشيرا الى ان “وزارة التخطيط تشارك في متابعة تنفيذ المشاريع بعموم العراق سواء كان المشاريع الموجودة ضمن البرنامج الاستثماري للوزارات او برنامج تنمية الأقاليم الذي تنفذه المحافظات”.

وتابع أن “الوزارة تقوم برصد المشاكل التي تواجه تنفيذ المشاريع ومفاتحة الجهات ذات العلاقة بإيجاد حلول ومعالجات لهذه المشاكل بهدف ضمان سير المشاريع وفق توقيتاتها الزمنية والتخصيصات المالية” موضحا ان “الوزارة تقوم برفع تقرير دوري لمكتب رئيس الوزراء ومجلس النواب والى جهات ذات العلاقة يتضمن تفاصيل واقع المشاريع  من حيث نسب الانجاز والتخصيصات المالية والمشاكل او التحديات التي تواجهه”.

وأكد أن “لدى الوزارة فرق ميدانية تقوم بزيارة المشاريع بشكل مستمر وترصد كل ما يتعلق بالمشروع”، لافتة الى ان “الوزارة تمتلك منصة الكترونية خاصة بإدارة المشاريع تتضمن تفاصيل كل مشروع من هذه المشاريع من تاريخ الإحالة الى مراحل التنفيذ ونسب الإنجاز والتخصيصات المالية والموقع الجغرافي في عموم العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى