الرياضية

الدوري الإنجليزي يلجأ إلى اللقاح لمحاربة متحور أوميكرون

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التحرك بشكل أقوى وذلك لمواجهة الأزمة الكبيرة التي تواجه إقامة مباريات الموسم الحالي.

واضطرت رابطة البريميرليج إلى تأجيل 10 مباريات حتى الآن في آخر جولتين بسبب تفشي المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد “أوميكرون” بين أندية المسابقة.

الرابطة فرضت عدة إجراءات على الأندية التابعة لها، تتعلق بالمحاذير الطبية وشروط السلامة الصحية سواء للاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية وحتى الجماهير.

ولم تكتفي الرابطة بذلك، حيث أنه بحسب موقع “ذا أتلتيك” الأمريكي، فإن ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الإنجليزي الممتاز شدد على أهمية التطعيم للاعبين في رسالة إلى جميع الأندية العشرين التي تنشط بالمسابقة.

وتشير تقارير صحفية إلى أن نسب تطعيم لاعبي البريميرليج بشكل كامل (جرعتين) لم تتجاوز الـ60%، وهي نسبة قليلة، خاصة وأن المتحور الجديد أوميكرون ينتشر بسرعة كبيرة أكثر من جميع السلاسات الأخرى لكورونا.

وقال ماسترز في رسالته: “لقد أبرزنا بشكل جماعي أهمية التطعيم وهو أمر الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

وتابع: “هذا ليس فقط من أجل المنفعة الواضحة للحماية من كورونا، لكن التوجيهات الحكومية تنص الآن على أنه يجب عزل المخالطين غير المحصنين لحالات كورونا الإيجابية لمدة 10 أيام، ولا يوجد إعفاء أو استثناء لذلك.

وأضاف: “يرجى تشجيع أولئك اللاعبين شكل قوي وحاسم، الذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل، فيما يجب تشجيع من تلقى الجرعتين على أخذ الجرعة التنشيطية والتي يبدو أنها الطريقة الوحيدة المهمة للحماية من أوميكرون”.

وأصر ماسترز في رسالته على ضرورة أن يكون الجميع على دراية بأهمية استكمال الموسم حتى الموعد المحدد لنهايته، مع الحفاظ على سلامة اللاعبين والمدربين والمشجعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى