السياسيةslide

السفير الفلسطيني يوجه دعوة لمجلس النواب للإشراف على الانتخابات التشريعية في فلسطين

دعا السفير الفلسطيني أحمد عقل، الإثنين، مجلس النواب العراقي، إلى الإشراف على الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وذكر بيان لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، (8 شباط 2021)، إنه “التقى نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي السفير الفلسطيني لدى العراق، وأكد الكعبي أن القضية الفلسطينية لها الأولوية الأولى على جميع الصعد والمستويات لدى جميع الحكومات العراقية المتعاقبة ، وان تأريخ وحاضر ومستقبل العراق لن يكون مخالفا لإرادة الشعب الفلسطيني وقرارته بشأن القضايا المصيرية”.

ودعا الكعبي وفقا للبيان، إلى “ضرورة تفعيل عمل لجنة الإخوة البرلمانية المشتركة بين العراق وفلسطين بما يُسهم في تنشيط الجوانب ذات الاهتمام المشترك وتقوية اواصر التعاون بين البلدين، مشيرا الى ان العراق عازم على وضع اسس متينة على مستوى العلاقات مع كل الشعوب العربية، سيما الشعب الفلسطيني في مسارها الصحيح”.  

وأضاف البيان، “من جانبه قدم السفير الفلسطيني دعوة للنائب الاول لرئيس مجلس النواب بخصوص مشاركة مجلس النواب العراقي للاشراف على الانتخابات التشريعية الفلسطينية”، مشيدا في الوقت ذاته بموقف العراق من قضية التطبيع و صفقة القرن، واصفا اياه بالعالي والمشرف، وفقا للبيان.  

وتابع، “وأكد النائب الاول لرئيس المجلس موقف الشعب والدولة العراقية، الصريح والرافض للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي بكافة اشكاله كونه يمس إرادة وقرار الشعب الفلسطيني ، ويعده تجاوزا على القرارات الشرعية الدولية”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى