الرياضية

الصحف إلإنجليزية تفتح النار على كريستيانو رونالدو

تعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد وأفضل لاعبي العالم 5 مرات لهجوم حاد من الصحف الإنجليزية بسبب تراجع مستواه مؤخرا.

وكان كريستيانو رونالدو فشل في التسجيل في مباراة مانشستر يونايتد ضد ساوثهامبتون في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل (1-1)، علما بأنه خاض اللقاء كاملا، مما يعني أنه لم يسجل في عام 2022 بالكامل في 6 مباريات خاضها مع الشياطين الحمر أو حتى يصنع هدفاً

صحيفة “الصن” الإنجليزية هاجمت رونالدو بشدة، بسبب ما وصفته بتراجع مستواه، في تقرير عنونته “كريستيانو رونالدو يلوث تراثه مع مانشستر يونايتد بالفترة الثانية، لقد انتهت أيامه كلاعب فئة أولى”.

وعاد الدون البرتغالي إلى مانشستر يونايتد في صيف 2021، وسجل معه من وقتها 14 هدفا في كل المسابقات، لكنه تراجع بشكل لافت في الفترة الأخيرة وذلك بالتزامن مع إكمال عامه السابع والثلاثين.

وتجاهل رونالدو مشجعي يونايتد الذين وقفوا للحصول منه على توقيع أو صورة “سيلفي” بعد مباراة ساوثهامبتون، لكنه بدا منهكاً وسار نحو غرفة خلع الملابس مباشرة.

ووصفت “الصن” أداء الدون ضد ساوثهمامبتون قائلة: “لقد كان أداؤه ضعيفاً كما شاهد جميع الحاضرين في ملعب أولد ترافورد، إنها الحقيقة التي يواجهها الجميع، وبكل وضوح رونالدو نفسه يعلم أن أيامه كأحد لاعبي الصفوة قد انتهت”.

واستعانت “الصن” بوعد رونالدو عند قدومه ليونايتد بإعادة كتابة التاريخ من جديد مع الشياطين الحمر، وكيف أنه فشل في الوفاء بهذا الوعد على أرض الملعب.

كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد

وكان رونالدو وعد جمهور وإدارة مانشستر يونايتد عند العودة لمسرح الأحلام بأن “التاريخ قد كتب في الماضي، وسيكتب مرة أخرى، هذا وعدي لكم”.

وأكدت الصحيفة أن وعد رونالدو لم يكن أكثر من رسالة حماسية صاحبت عودته لفريقه القديم، لكن على أرض الواقع تتصادف العودة مع ربما أسوأ موسم في تاريخ مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الانتقال إلى بورنموث

من جانبه، انتقد ريتشارد كييز، مذيع قناة “سكاي سبورتس” البريطانية السابق، وقناة “بي إن سبورتس” الحالي، رونالدو قائلاً: “خورخي مينديز – وكيل رونالدو – كان يطلب من إدارة النادي رحيله بنهاية الموسم، في رأيي يجب أن يرحل الآن”.

وأكمل: “في رأيي أن رونالدو كان جزءاً من مشكلة يونايتد لكنه ليس كل المشكلة”.

وتحدث أندي جراي، اللاعب السابق لأستون فيلا وإيفرتون، عن أزمة رونالدو قائلاً: “هذا ليس جيداً أن نراه، وليس جيداً لرونالدو، بكل وضوح هو محبط لعدم اللعب”.

كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد

وأضاف: “لقد لعب ضد بيرنلي المتذيل، وكان يعتقد أنه قادر على تسجيل مجموعة من الأهداف، لكنه كبر ويعلم أنه لم يعد هذا اللاعب القادر على تقديم أفضل الأداء، لكنه يريد لعب أكبر قدر ممكن من المباريات”.

وهنا رد عليه كييز ساخراً: “فليذهب ويوقع لبورنموث وسيلعب كل أسبوع”.

وينافس فريق بورنموث في دوري القسم الثاني الإنجليزي حيث يحتل المركز الثاني في المسابقة خلف المتصدر فولهام بعد مرور 30 جولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى