المحلية

الصحية العالمية: وصول مساعدات تضم 300 جهاز تنفس اصطناعي إلى العراق

كشف ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، أدهم اسماعيل، اليوم الخميس (2 تموز 2020)، عن وصول كمية من أجهزة التنفس الاصطناعي، والمستلزمات الوقائية إلى العراق نظراً لحاجة بعض المستشفيات إليها لمعالجة المصابين بفيروس كورونا.

وقال اسماعيل في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز) إنه نظراً لما تعانية بعض المحافظات العراقية من نقص في المواد الوقائية والطبية وخاصة في الأوكسجين، “تواصلنا مع مخازننا في دبي لإرسال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى العراق، وكانت الكمية المتوفرة فيها حالياً 300 جهاز”.

وكانت مفوضية حقوق الإنسان في العراق  قد حذرت مؤخراً من نقص كبير في الأوكسجين، بردهات الانعاش في المستشفيات، بمقدار 30 طناً يومياً.

وحول نسبة إقليم كوردستان من هذه المستلزمات والأجهزة أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أنه خُصص لإقليم كوردستان “نسبة 20% من الشحنة، والتي تقدر بـ100 جهاز فضلاً عن المستلزمات الوقائية”، وستصل إليها بعد ثلاثة أيام، أما الحصة المخصصة التي ستتوزع على المحافظات العراقية فقد وصلت اليوم وهي عبارة عن “200 جهاز تنفس اصطناعي”.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 53708، منها 27912 حالة شفاء، 2160 حالة وفاة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى