المحلية

الطقس.. العراق يستقبل أول زخة أمطار رعدية (خرائط)

تشير التوقعات الجوية، السبت، إلى حدوث تقلبات في الطقس خلال الأيام المقبلة، تسبب هطول أمطار رعدية في المناطق الشمالية وربما بعض المناطق الوسطى والمنطقة الغربية، كذلك ستكون حركة في الرياح المثيرة للغبار، فضلا عن ارتفاع ثم انخفاض في درجات الحرارة.

وقال المتنبئ الجوي، حسين الأسدي، في تدوينة تابعتها (الاولى نيوز)، إنه “حالة من عدم الاستقرار الجوي متوقعة في أجواء البلاد بدءا من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع”.

وأوضح الأسدي، “حيث تتكاثر السحب تدريجيا من الإثنين وتزداد الثلاثاء، تسبب طقسا غائما جزئيا إلى غائم خصوصاً في المناطق الشمالية والغربية، وغائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، تصاحبها زخات امطار رعدية خصوصاً في المناطق الشمالية، وربما تشمل بعض المناطق الوسطى والمنطقة الغربية، بينما يكون تأثيرها ضعيف أو معدوم في المنطقة الجنوبية وتبقى نسبة تطورها وارد”.

وأضاف، أن هناك “تقلبات في حركة الرياح، بدءا من يوم الإثنين، وتحولها إلى جنوبية شرقية من الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، تنشط في يوم الأربعاء، مثيرة للغبار على بعض المناطق الشمالية، مع إرتفاع معدلات الرطوبة النسبية في الجنوب”.

وتوقع المتنبئ الجوي، “ارتفاع طفيف في الحرارة خلال الأيام القادمة، ثم تنخفض مجددا نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع القادم”.

وأرفق الأسدي خرائط توضح توقعات السحب وحركة الرياح ليومي الثلاثاء والأربعاء، إضافة إلى توقعات الأمطار التراكمية حتى نهاية الأسبوع.

B7875DAD AEDB 4BA7 9745 AA59120E2AB0
FD48F63D 5499 431D ABD3 8D6E6A312FED
F0C24EFB C6B6 4853 BBF3 4A5429FF7DD9

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى