السياسية

العبادي :نسعى لتشكيل حكومة لكل العراقيين .. بلا شروط مسبقة/ موسع

الاولى نيوز / بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان” تحالف النصر من خلال حديثه مع جميع الكتل السياسية يسعى لحكومة مقبلة لكل العراقيين ، بلا شروط مسبقة”.

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي ” تم الحديث مع جميع الكتل السياسية وكلامنا معهم واضح باستيعاب الجميع لمن يريد
تشكيل الحكومة المقبلة ضمن اسس بلا محاصصة ، وتشكل من التكنوقراط وان تكون قوية لتحاسب الفساد بشدة”.

وعبر عن الامل بان” يكون للعنصر النسائي دور فيها “، مشددا على اهمية تشكيل الحكومة وفق التوافق الوطني بعد ان تم القضاءعلى الطائفية بشكل واضح”.

واوضح العبادي ان” الحكومة الحالية انجزت المطلوب منها خلال الفترة الانتخابية وخاصة بالجانب الامني ، ونجحنا بان تكون القوات الامنية حيادية “، مبينا ان” اي اعتراض على نتائج الانتخابات يجب ان يأخذ طريقه السليم حسب الاجراءات القانونية”.

وتابع ان” صلاحية الحكومة لازالت كاملة الى ان يعقد البرلمان الجديد جلسته الاولى، لتكون بعدها حكومة تصريف اعمال”.

ودعا مفوضية الانتخابات الى اجراء عادل بخصوص الاعتراضات في كركوك “، مبينا :” ان التاخير في حسم الامر يعرض امن البلاد للخطروعليها التعامل بشفافية واضحة ازاء الطعون واعتماد الاساليب القانونية واولوية الحفاظ على ارادة الناخب وصوته” .

وشدد العبادي على اهمية التدقيق المحكم في الصناديق المختلف عليها في كركوك بعد وفرز يدوي ، بدلا من نقلها الى بغداد لان اي طعن في الجهاز الالكتروني يؤدي لاعادة العد والفرز اليدوي بشكل عام “.

وحول الاوضاع الاقليمية والدولية استبعد اي ملامح لحرب في المنطقة على خلفية الانسحاب الاحادي من الاتفاق النووي الدولي مع ايران الذي يعد خرقا للالتزامات الدولية “معبرا عن الامل بحل الازمة السورية سياسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى