slideالسياسية

العبادي يترأس اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات

الاولى نيوز / بغداد
شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي على ضرورة ان يكون التنافس بين المحافظات على اساس من يقدّم خدمة اكثر للمواطنين، مؤكدا التزام الحكومة بنقل الصلاحيات للمحافظات.

وبارك العبادي خلال ترؤسه اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات ” للشعب العراقي الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الارهابية التي انكسرت عسكريا، مشيرا الى ان لدينا حاليا عمليات تطهير لمناطق واسعة، مبينا ان العمل المقبل سيعتمد على الجهد الاستخباري وان لدينا قدرات استخبارية كبيرة استطاعت النجاح في العديد من التحديات، وكان آخرها تأمين الزائرين في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

واضاف” ان داعش قام بتخريب كبير في المناطق التي احتلها وتضررت كذلك بقية المناطق التي تم ايقاف المشاريع والتنمية فيها ، موضحا ” ان بلدنا تحرّر بوحدتنا واصبح الخطاب الطائفي مرفوضا ومنبوذا”.

وبيّن العبادي ان محاربة الفساد ليست شعاراً وانما هي عمل لتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين، وهذا العمل مدروس، مشيرا الى وجود حملات من الفاسدين لخلط الاوراق واتهام الجميع بالفساد، مضيفا انه كلما نقضي على فاسد سنزداد قوة.

واضاف :علينا ان نميّز بين خطأ اداري بسيط وفساد حقيقي، مبينا ان هناك فساداً غير مباشر يتمثل بتنفيذ مشاريع ليست ذات اهمية للمواطن وليست من اولويات المحافظة، وهذا ما ادى الى ان يكون التطور في البلد ليس بحجم الإنفاق”.

وبيّن العبادي “ان لدينا اولوية لمشاريع الماء والصرف الصحي والطرق،حيث ان هناك ارقاماً مخيفة من حوادث الطرق في العراق.

واكد ضرورة تسهيل عمل المستثمرين، فهناك اقبال من الشركات العالمية للاستثمار في العراق ويجب تقليل الروتين ومحاربة الفساد وتسهيل اجراءات المستثمر، مبينا اهمية تشجيع المستثمرين العراقيين.

وفيما يتعلق بالانتخابات اكد الدكتور حيدر العبادي ان الانتخابات البرلمانية ستُجرى في موعدها الدستوري، مبينا انه كلما تزداد نسبة المشاركة من قبل المواطنين في الانتخابات تكون نسبة التمثيل للمواطنين اكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى