السياسية

العراق يستضيف اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب

بحث وزير العدل خالد شواني، اليوم الاثنين، مع نظيريه السوري أحمد السيد والفلسطيني محمد الشلايده التعاون في المجالات القانونية.

وقالت وزارة العدل في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” وزير العدل خالد شواني أجرى، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع نظيره السوري أحمد السيد، وتم بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها “، مبينا، أنه” تم “بحث آليات تنفيذ قرار مجلس الوزراء بالتعاقد مع الأطباء والكوادر الصحية لرفد دائرة الإصلاح بها لتحسين الواقع الصحي, وتوفير العناية اللازمة للنزلاء في الأقسام السجنية”.

وأكد شواني خلال الاتصال” حرص العراق على الترابط والتلاحم بين البلدين والتنسيق والتعاون في المجالات العدلية والقانونية ومناقشة ملف الاجتماع القادم لمجلس وزراء العدل العرب”، داعيا” وزير العدل السوري لزيارة العراق والمضي بآفاق التعاون في شتى المجالات حسب برنامج الحكومة برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

من جهته، أكد وزير العدل السوري، أن” زيارة السوداني لاقت اهتماما بالغاً من الحكومة والشعب السوري”، مشيرا إلى، أن” وزارته على استعداد للتعاون في المجالات القانونية والعدلية ومذكرات التفاهم بما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين”.

كما أجرى وزير العدل خالد شواني، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الفلسطيني محمد الشلايده، وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وأكد شواني بحسب بيان لوزارة العدل تلقته (الاولى نيوز)،” على أهمية عمق العلاقات التاريخية العراقية- الفلسطينية ودعم قضيتهم المصيرية”، مضيفا، أن” وزارة العدل استكملت إجراءات توقيع اتفاقية تبادل المحكومين والتنسيق والتعاون في المجالات العدلية والقانونية بين الطرفين”.

وبحث الجانبان استضافة العراق لاجتماع الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب، والذي من المقرر أن يعقد في منتصف شهر تشرين الأول من العام الحالي حسب طلب العراق المقدم لجامعة الدول العربية.

فيما ثمن وزير العدل الفلسطيني” موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية”، مؤكدا” استعداد وزارته للتعاون في المجالات العدلية والقانونية بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى