السياسية

العراق يشارك في المؤتمر العربي ويمثله وزير العدل لمناقشة ادارة الاراضي ورسم خارطة طريق

يشارك العراق في المؤتمر العربي الثاني للأراضي الذي يعقد اليوم الاثنين في القاهرة ولمدة ثلاثة أيام، ويمثل العراق في المؤتمر، وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد، كما يشارك فيه، عارف حمه، نائب وزير العدل بإقليم كردستان.

وعلمت الصحيفة الرسمية أن “وزير العدل سيلقي كلمة في جلسات المؤتمر ينقل فيها وجهة نظر العراق في موضوع المؤتمر الذي ترعاه وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية بالتعاون مع الأمم المتحدة”.

وكان المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، أعلن في بيان صحفي أن “المؤتمر يأتي كجهد للتعاون بين الشركاء المنظمين وهم المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء الذي يُمثله معهد التدريب والدراسات الحضرية بالشراكة مع الأمم المتحدة، والشبكة العالمية لأدوات الأراضي، والبنك الدولي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ودائرة الأراضي والأملاك في دبي، وشبكة التميز لإدارة الأراضي في إفريقيا”.

وأضاف البيان أن “المؤتمر يمثل علامة بارزة في خارطة الطريق نحو إقامة حوكمة رشيدة للأراضي في المنطقة العربية، ويوفر منصة لمناقشة تجارب البلدان، وتقديم بحوث جديدة، وتعزيز الالتزام على مستوى عالٍ لتحسين إدارة الأراضي، وتمكين وتطوير قدرات أصحاب المصلحة في الأراضي في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى