المحلية

العراق يوجه دعوة لتركيا وإيران لزيارة بغداد والتباحث بشأن الحصص المائية

أعلن وزير الموارد المائية عون ذياب، اليوم الأحد، أن الاطلاقات الخاصة بنهر دجلة ستتحسن بالأيام المقبلة، فيما أشار إلى توجيه دعوة لوزير الطاقة الإيراني لحضور مؤتمر بغداد الثالث للمياه.

وقال وزير الموارد المائية عون ذياب، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “اللقاءات والأعمال مستمرة مع الجانبين الإيراني والتركي بشأن حصة العراق المائية”، مبيناً، أن “دعوة وجهت لوزير الطاقة الإيراني للحضور والاشتراك بمؤتمر بغداد الثالث للمياه والذي سيعقد الشهر المقبل”.

وأضاف، أن “مباحثات وتفاهمات مع الجانب التركي في الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء، تضمنت الاتفاق على إرسال وفد فني إلى تركيا قريباً”، مشيراً إلى أنه “تم تحديد الوفد ومخاطبة وزارة الخارجية بشأنهم ومن المؤمل أن تتحقق الزيارة بعد عيد الفطر”.

وذكر، أن “العراق، وجه دعوة للوفد التركي بزيارته لغرض استمرار المباحثات بشأن تفعيل مذكرة التفاهم التي سبق أن وقعت بين البلدين في هذا المجال والتي دخلت حيز التنفيذ وصادق عليها البرلماني التركي والعراقي”.

ولفت إلى، أن “هناك خطوات عملية لتنفيذ ما ورد في بنود المذكرة”، منوها بأن “الاطلاقات الخاصة بنهر دجلة ستتحسن، خاصة مع التزام الجانب التركي بالاطلاقات المتفق عليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى