السياسية

العلاق يؤكد رغبة العراق بدخول الشركات المصرية للاستثمار في قطاع الإسكان

الاولى نيوز / بغداد

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ، عزم العراق بناء 300 الف وحدة سكنية في عموم العراق، مشيرؤا الى ان العراق يرغب بدخول الشركات المصرية هذا مجال بالنظر الى خدمتها في هذا القطاع.

وذكر بيان لأمانة مجلس الوزراء ” ان العلاق التقى السفير المصري علاء موسى وجرى خلال اللقاء بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق واستعداد الشركات المصرية للاستثمار في قطاع الإسكان “.

واشار الى ” ان مشاريع الإسكان ستحرك بقية القطاعات وتعزز ثقة المواطن بالمصارف والنظام المصرفي في العراق، مضيفا “ان خطة التنمية التي اقرها مجلس الوزراء للسنوات (2018 – 2022) تعتبر استراتيجية مكافحة الفقر احد أسسها وهي استراتيجية تعتمد على بناء المجمعات السكنية واطئة الكلفة، واسكان المتجاوزين في العشوائيات فيها لانهاء ملف التجاوزات في العراق”.

من جهته دعا السفير المصري الأمين العام لمجلس الوزراء لزيارة الشركات المصرية المختصة في جانب الإسكان، مؤكدا “رغبة هذه الشركات في المشاركة بملتقى المستثمرين المقرر عقده في بغداد نهاية الشهر الحالي”.

واضاف ” ان الشركات الاستثمارية المصرية ليست لديها مشاكل في التمويل، لكنها تنتظر الاجراءات المناسبة للمساهمة في عملية تسويق المشاريع الاستثمارية كي تضمن الشركات إنجاح مشاريعها في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى